حقوق وحريات

السعودية تنفذ حكم الإعدام في 4 أشخاص من عائلة واحدة في أسبوع

نفذت السعودية أكثر من ألف حالة إعدام منذ وصول الملك سلمان إلى الحكم- الأناضول
نفذت السعودية أكثر من ألف حالة إعدام منذ وصول الملك سلمان إلى الحكم- الأناضول
نفذت وزارة الداخلية في السعودية حكم الإعدام بحق رابع شخص من عائلة واحدة في الفترة الزمنية من الـ 23 من نيسان / أبريل الماضي حتى الأول من أيار /مايو الجاري.

وأعدمت وزارة الداخلية السعودية 4 أشخاص من عائلة الرويلي، بعد ثبوت إدانتهم، كان آخرهم في الأول من أيار/  مايو الجاري حيث نفذ حكم الإعداد بحق حسين بن معازر بن حويل القعيقعي الرويلي - سعودي الجنسية – بعد أن أقدم على قتل حمود بن خلف بن عوض العنزي - سعودي الجنسية - بإطلاق النار عليه بسبب خلاف بينهما مما أدى إلى وفاته، بحسب ما نشرته السلطات.

وأصدرت المحكمة المختصة، بحقه قرارا يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصا، وأيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، فيما صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا، وأيد من مرجعه، وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني الأربعاء الأول من أيار / مايو بمنطقة الجوف.

وفي 30 نيسان/ أبريل الماضي، تم تنفيذ حكم الإعدام بحق ياسر بن نزال بن عتيق الرويلي - سعودي الجنسية -  بعد أن قام بقتل ممدوح بن ضبعان بن راجي الرويلي - سعودي الجنسية - وذلك بطعنه بآلةٍ حادة مما أدى إلى وفاته.

اظهار أخبار متعلقة


فيما جاءت الجريمة الثالثة التي اتهم فيها محمد بن عناد بن مشاتل الفريجي الرويلي – سعودي الجنسية – بقتل بندر بن ضحوي بن خلف الرويلي – سعودي الجنسية – وذلك بدعسه بسيارة مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حكم قضائي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني في 28 نيسان / أبريل بمنطقة الحدود الشمالية.

وقضت المحكمة بالقتل قصاصا على محمد بن مد الله بن الجميل الرويلي، سعودي الجنسية، بعد أن أقدم على قتل أخته منوه، سعودية الجنسية، وذلك بطعنها بآلة حادة مما أدى إلى وفاتها، وتم تنفيذ الحكم الثلاثاء، 23 نسيان / إبريل بمنطقة الجوف.

ويذكر أن السلطات السعودية نفذت حكم الإعدام بحق 170 شخصا خلال العام 2023 بينهم 33 شخصا لإدانتهم بقضايا مرتبطة بالإرهاب وعسكريان لإدانتهما بتهمة الخيانة، وهو عدد يتجاوز الأحكام التي نُفذت العام الذي سبقه والبالغة 147 حكما، فيما نفذت السعودية أكثر من ألف عملية إعدام منذ وصول الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الحكم في العام 2015.
التعليقات (0)

خبر عاجل