أخبار متعلقة

الانتخابات الليبية

ما أهداف ظهور سيف القذافي ومهاجمته البرلمان ومجلس الدولة؟

أكد سياسيون ليبيون أن سيف القذافي نجل الزعيم الليبي السابق لن يستطيع المشاركة في أي محفل محلي أو دولي كونه مطلوبا لمحكمة الجنايات الدولية، وذلك بعد ظهور جديد للقذافي هاجم خلاله المؤسسات الليبية واتهامها بإجهاض الانتخابات.

28-Dec-22 09:08 PM

تمسّك بالانتخابات

محاولات أمريكية لعقد لقاء بين الدبيبة و باشاغا.. المجتمع الدولي يعتبر المضي في مسار الانتخابات حلا وحيدا لليبيا.. إليكم التفاصيل

16-Mar-22 02:13 PM

الدبيبة يعتبر بيان "الدول الخمس" متناغما مع خطته للانتخابات

اعتبر رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الجمعة، أن بيان الدول الخمس بشأن الوضع في ليبيا "متناغم" مع مبادرة إجراء الانتخابات في حزيران/يونيو المقبل، ومع الموقف الأممي.

05-Mar-22 03:20 AM

عقيلة صالح يطالب بموعد نهائي للانتخابات الليبية.. ويقترح

طالب رئيس مجلس النواب في ليبيا، عقيلة صالح، لجنة خارطة الطريق البرلمانية بتحديد موعد نهائي لإجراء الانتخابات، مقترحا نهاية الشهر الجاري كحد أقصى.

19-Jan-22 08:30 AM

السايح للبرلمان الليبي: استئناف الانتخابات يتطلب 6 أشهر

قال رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية عماد السايح، الإثنين، إن استئناف العملية الانتخابية في البلاد من جديد يتطلب من 6 إلى 8 أشهر، في ظل الغموض السائد حول تحديد تاريخ جديد للانتخابات التي سبق تأجيلها.

17-Jan-22 03:28 PM

مرشحون للانتخابات الليبية يطلقون مبادرة لحل الأزمة (طالع)

أطلق خمسة مرشحين للانتخابات الرئاسية في ليبيا، ليل الخميس، مبادرة سياسية تهدف لمحاولة معالجة الأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد، متضمنة 10 بنود.

14-Jan-22 12:38 AM

تيار "يا بلادي" يطرح رؤيته لكيفية إنهاء الأزمة الليبية (مقابلة)

طرح رئيس المكتب السياسي لتيار "يا بلادي"، والنائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام سابقا، الدكتور عوض عبدالصادق، رؤية تياره لكيفية إنهاء الأزمة الليبية الحالية التي ازدادت تعقيدا عقب تأجيل الانتخابات التي كان من المفترض إجراؤها في 24 كانون الأول/ ديسمبر 2021.

13-Jan-22 09:00 PM

"المفوضية الليبية" تطرح سبب فشل انعقاد الانتخابات بموعدها

طرحت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، الأحد، سبب تأجيل الانتخابات عن موعدها الذي كان مقررا في كانون أول/ ديسمبر الماضي.

02-Jan-22 06:00 PM

المفوضية تدعو برلمان ليبيا لحسم قرار موعد الانتخابات (فيديو)

دعا رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح البرلمان إلى إصدار قراره بالموافقة على إجراء الانتخابات في الموعد الذي حددته المفوضية أو يحدد موعدًا آخر، أو يطلب التأجيل، موضحا أن الهيئة قد تضطر لتغيير سجلات الناخبين.

28-Dec-21 08:37 AM

منعرج حاسم

لجنة لإعداد خارطة طريق جديدة وشكوك حول مصير حكومة عبد الحميد الدبيبة.. تأجيل الانتخابات الليبية يخلط الأوراق من جديد.. تابع القصة

25-Dec-21 01:17 PM

"المفوضية" تقترح على برلمان ليبيا إرجاء انتخابات الرئاسة شهرا

أعلنت لجنة برلمانية ليبية، الأربعاء، "استحالة" إقامة الانتخابات الرئاسية الليبية الجمعة المقبل، في حين قدمت مفوضية الانتخابات مقترحا بموعد جديد على الرغم من جاهزيتها الفنية الكاملة لإنجاز العملية في 24 منكانون الأول/ ديسمبر الجاري.

22-Dec-21 10:26 AM

اجتماع بنغازي يثير الجدل وتحذيرات بعد تأجيل غير معلن للانتخابات

اتفق مرشحون لانتخابات الرئاسة الليبية، الثلاثاء، في مدينة بنغازي على تقديم المصلحة الوطنية الجامعة فوق كل الاعتبارات، فيما أثار هذا الاجتماع لغطا في الشارع الليبي، ما استدعى البعثة الأممية لدعوة الأطراف إلى التهدئة، بينما تسير العملية الانتخابية إلى المجهول..

22-Dec-21 07:43 AM

مساع أممية لإنقاذ انتخابات ليبيا.. تفاصيل لقاءات ويليامز بسرت

تسعى المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، لإنقاذ الانتخابات الرئاسية في ليبيا من التأجيل، وسط تزايد الشكوك في تنظيمها بموعدها المعلن في 24 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

17-Dec-21 05:55 AM

إلغاء اعتماد القائمة الأولية لمرشحي الرئاسة الليبية (وثيقة)

ألغت محكمة استئناف مصراتة الليبية، الخميس، إلغاء اعتماد القائمة الأولية لمرشحي الانتخابات الرئاسية، مع إيقاف جميع إجراءات المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، حتى الفصل في القضية..

17-Dec-21 12:42 AM

ما السيناريوهات البديلة بعد تأجيل الانتخابات في ليبيا؟

طرح تأجيل الانتخابات في ليبيا بشقيها الرئاسي والبرلماني عن موعدها المقرر بعض الأسئلة حول السيناريوهات البديلة ومصير السلطة التنفيذية الحالية من حكومة ومجلس رئاسي وأسباب وتداعيات هذا التأجيل.

16-Dec-21 06:17 PM

ويليامز تلتقي كبار السياسيين المسؤولين بليبيا وسط دعم دولي

استهلت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة الخاصة، ستيفاني ويليامز، عملها في العاصمة الليبية طرابلس بعقد عدد من اللقاءات مع السياسيين، وقد التقت كبار المسؤولين بالدولة، وسط دعم دولي في محاولة لإنجاح مهمتها..

15-Dec-21 10:08 AM

خبر عاجل