أخبار متعلقة

انقلاب السودان

عشوائية حسابات البرهان

خطط عبد الفتاح البرهان طويلا لتنفيذ انقلابه في السودان ووضع تكتيكاته الخاصة.. لكن هناك أمور يبدو أنه لم يأخذها في الحسبان.. استمع للمقال الصوتي

18-Feb-22 04:49 PM

فلتات اللسان عند مناصري البرهان

استمع لهذا البودكاست عن فلتات لسان "جوقة البرهان" وكيف يعجز العسكر عن الترويج للانقلاب وتزيينه في أعين الشعب.. شاركنا رأيك

27-Dec-21 09:14 PM

حكم العسكر مرفوض!

رفضا للاتفاق الموقع بين حمدوك وبين البرهان.. مظاهرات حاشدة في العاصمة السودانية الخرطوم تطالب بحكم مدني لا يشارك فيه العسكر..

20-Dec-21 12:50 PM

دعوات للتظاهر بالسودان.. و98 إصابة في احتجاجات الثلاثاء

أطلقت قوى سياسية ومدنية سودانية دعوات لاستمرار المظاهرات، الأربعاء، رفضا للاتفاق بين المجلس العسكري والحكومة المدنية برئاسة عبد الله حمدوك، بعد يوم من الاحتجاجات وتسجيل عشرات الإصابات بين المتظاهرين.

01-Dec-21 06:52 AM

الإفراج عن سياسيين بالسودان بينهم وزير.. وإضراب لآخرين

أفرجت السلطات في السودان، الجمعة، عن دفعة جديدة من المعتقلين السياسيين، بينهم وزير وقادة في قوى إعلان الحرية والتغيير.

27-Nov-21 01:07 AM

بلينكن يهاتف البرهان وحمدوك.. وقوى تواصل رفض الاتفاق

جددت قوى الحرية والتغيير في السودان، الهجوم على اتفاق البرهان- حمدوك، لاستئناف العملية الديمقراطية في البلاد، وقالت إنه "امتداد للإجراءات الانقلابية" التي أعلنها قائد الجيش، في الوقت الذي دعت فيه واشنطن لمزيد من الخطوات لاستئناف المساعدات للخرطوم..

23-Nov-21 07:02 AM

هل يصمد اتفاق البرهان-حمدوك أمام صرخات المتظاهرين الرافضين؟

وقّع رئيس الحكومة الانتقالية بالسودان عبد الله حمدوك، الأحد، اتفاقا سياسيا مع قائد الجيش عبد الفتاح البرهان؛ لمعالجة تداعيات الانقلاب العسكري في 25 تشرين الأول/ أكتوبر، وما لحقه من احتجاجات شعبية، أسفرت عن مقتل 40 شخصا.

22-Nov-21 10:02 PM

اتفاق في السودان.. العسكر يعيد حمدوك إلى الحكومة

أعلنت "المبادرة الوطنية الجامعة" في السودان، توصل قادة الجيش إلى اتفاق مع رئيس الوزراء المعزول، عبدالله حمدوك، على عودته رئيسا لحكومة جديدة تقود الفترة الانتقالية..

21-Nov-21 06:04 AM

البرهان يعين مسؤولا يدعو للتطبيع السريع مع الاحتلال

قرر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان تعيين النائب السابق أبو القاسم محمد برطم عضوا في مجلس السيادة الانتقالي الجديد.

13-Nov-21 07:26 PM

حمد بن جاسم: ما يجري بالسودان وراءه إسرائيل ودولة عربية

قال وزير خارجية قطر الأسبق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني؛ إن ما جرى في السودان، كان نتاج مخطط بين دولة عربية وإسرائيل.

13-Nov-21 01:54 AM

قلق خارج السودان وداخلها بعد إعلان مجلس السيادة الجديد

عبرت قوى وأحزاب داخل السودان عن غضبها بعد إعلان قائد الجيش عبد الفتاح البرهان مجلس سيادة انتقاليا جديدا، برئاسته، في حين جاءت ردود الفعل الدولية قلقة جراء الخطوات التي تحصل بعد الانقلاب العسكري في البلاد.

12-Nov-21 05:55 AM

"الحرية والتغيير" ترفض الحوار مع البرهان وتطالب برحيله

أعلنت قوى الحرية والتغيير في السودان، رفضها إجراء أي مفاوضات مع الجيش، الذي انقلب على الحكومة الانتقالية المدنية في الـ 25 من الشهر الماضي.

10-Nov-21 09:17 PM

أول ظهور لحميدتي منذ الانقلاب.. التزام بـ"التحوّل" (فيديو)

ظهر نائب رئيس المجلس الانتقالي محمد حمدان دقلو "حميدتي"، للمرة الأولى منذ انقلاب الجيش على الحكومة الانتقالية، في الـ 25 من تشرين أول/أكتوبر الماضي، وأعرب في كلمة مقتضبة عن تأكيد الالتزام بـ"عملية التحول" للوصول إلى الانتخابات المقررة العام المقبل.

07-Nov-21 11:23 PM

أنباء عن تعثر مفاوضات السودان وتشديد القيود على حمدوك

تسير المفاوضات مع قيادات الجيش في السودان إلى "طريق شبه مسدود"، بحسب ما نقلت "رويترز"، السبت، عن مصدرين من الحكومة المنحلّة.

06-Nov-21 09:16 PM

مسؤول أمريكي سابق ينفي لـ عربي21 وصول فيلتمان للخرطوم

نفى مسؤول أمريكي سابق وصول المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان، إلى الخرطوم، فجر الثلاثاء، لمواصلة جهود نزع فتيل الأزمة..

02-Nov-21 11:16 AM

حمدوك يتحدث عن حل لأزمة السودان.. وتفاؤل بتسوية قريبة

تحدث رئيس الحكومة الانتقالية في السودان عبد الله حمدوك، مع سفراء دول "الترويكا" عن مدخل لحل الأزمة السودانية، وسط تفاؤل أممي بتسوية قريبة..

02-Nov-21 11:14 AM

خبر عاجل