أخبار متعلقة

سعد الجبري

الأمم المتحدة تدعو الرياض للإفراج فورا عن أبناء "الجبري"

دعا الفريق المعني بالاحتجاز التعسفي التابع للأمم المتحدة يوم الجمعة، السعودية إلى الإفراج الفوري عن نجلي وصهر سعد الجبري، المسؤول الكبير السابق في المخابرات السعودية الذي يعيش في المنفى..

11-Jun-22 09:54 AM

نجل الجبري يطالب بايدن بفرض عقوبات على السعودية

طالب خالد الجبري، نجل رجل الاستخبارات السعودي السابق سعد الجبري، بفرض عقوبات على الحكومة السعودية بسبب وقوفها إلى جانب روسيا التي تشن غزوا عسكريا على أوكرانيا منذ نحو شهر.

23-Mar-22 09:06 PM

"العهد الجديد": الرياض طلبت الحصانة لابن سلمان

قال حساب العهد الجديد، إن "الخارجية السعودية، قدمت التماسا لنظيرتها الأمريكية، بشأن منح حصانة لولي العهد محمد بن سلمان"..

04-Jan-22 06:22 AM

"الجبري" يكشف لبرنامج أمريكي تفاصيل محاولة اغتياله (فيديو)

كشف برنامج 60 دقيقة الأمريكي الشهير، على قناة CBS، أن المستشار الأمني السابق سعد الجبري، سيحل ضيفا عليه ليتحدث عن بعض تفاصيل ملاحقته من قبل السلطات السعودية.

21-Oct-21 04:41 PM

العهد الجديد: رسالة من الجبري وراء إقالة مدير الأمن السعودي

قال حساب العهد الجديد، عبر موقع تويتر، إن ما روجت له السلطات السعودية، في قرار إقالة مدير الأمن العام الفريق أول خالد قرار الحربي، بارتباطه في قضايا فساد لم يكن السبب الرئيس.

20-Oct-21 04:01 PM

مستشارون للجبري: متمسكون بكافة الأسرار رغم ضغط ابن سلمان

قال مستشار لرجل المخابرات السعودي السابق، سعد الجبري، إن الأخير متمسك بكافة أسرار الدولة التي لديه، برغم الضغوطات التي يمارسها عليه ولي العهد محمد بن سلمان.

07-Aug-21 02:17 PM

HRW: السعودية تفرض عقابا جماعيا على عائلة سعد الجبري

نددت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الدولية، بعقاب جماعي تفرضه السلطاتالسعودية على نجلي المعارض سعد الجبري المقيم في كندا..

26-Jul-21 09:03 AM

نزاع ابن سلمان والجبري قد يكشف أسرارا حكومية أمريكية

تهدد الدعوى القضائية بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والمسؤول السابق بالاستخبارات سعد الجبري، بكشف وثائق وأسرار حكومية أمريكية شديدة الحساسية، ما قد يضطر واشنطن لتدخل نادر في القضاء..

13-Jul-21 12:06 PM

WP: قضية ابن سلمان والجبري قد تفضح أسرارا.. هل تتدخل واشنطن؟

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقالا للكاتب ديفيد إغناتيوس قال فيه إن إدارة جو بايدن تدرس ما إذا كانت ستتدخل في دعوى قضائية من رجل المخابرات السعودي السابق سعد الجبري، ضد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

21-May-21 06:43 PM

أسرة الجبري تتهم السلطات السعودية بالتلاعب في محاكمة ابنيه

قالت أسرة المسؤول السابق في الاستخبارات السعودية، سعد الجبري، إن السلطات تستخدم اثنين من أبنائه، لإجباره على العودة إلى بلاده من مقر إقامته بكندا.

22-Apr-21 08:29 PM

قضاء كندا يرفض طلب سعد الجبري برفع تجميد أصوله

رفض القضاء الكندي، الأحد، الطلب الذي تقدم به مسؤول الاستخبارات السعودية السابق سعد الجبري، برفع قرار تجميد أصوله التي تقدر بمئات ملايين الدولارات..

14-Mar-21 11:31 AM

ابن سلمان نافيا محاولة اغتيال الجبري: أتمتع بالحصانة

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إنه يمتلك حصانة ضد الملاحقة القضائية، في مذكرة الدفاع التي أعلن فيها رفضه للتهم التي وجهت إليه، بإرسال فريق اغتيال للتخلص من اللواء السابق في المخابرات السعودية سعد الجبري، المقيم في كندا..

09-Dec-20 12:42 PM

نجل الجبري يسأل سفيرة الرياض عن صورة شقيقه مع ابنتها

نشر خالد نجل اللواء سعد الجبري، الذي يلاحقه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لإجباره على العودة إلى بلاده، صورة لشقيقه عمر، مع سارة ابنة سفيرة السعودية في واشنطن ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود.

02-Sep-20 07:59 PM

نجل الجبري ينشر محادثة دارت بينه وبين خالد بن سلمان (صورة)

نشر خالد الجبري، نجل مسؤول الاستخبارات السعودي السابق سعد الجبري، نص محادثة دارت بينه وبين نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان (نجل الملك).

01-Sep-20 03:28 PM

"ولي عهد فرق الموت"

"واشنطن بوست" تربط بين مقتل خاشقجي ومحاولات اغتيال الجبري وتصف ابن سلمان بـ"الطاغية الذي لا يرحم"..

10-Aug-20 12:19 PM

ما موقف المعارضة السعودية من الجبري ودعواه ضد ابن سلمان؟

برزت قضية رجل المخابرات السعودية الهارب إلى كندا، سعد الجبري إلى الواجهة مؤخرا، برفعه دعوى قضائية ضد ولي العهد محمد بن سلمان، ومسؤولين آخرين، اتهمهم فيها بمحاولة اغتياله..

08-Aug-20 08:37 PM

خبر عاجل