أخبار متعلقة

مقتل نائل

فرنسا في حاجة إلى ديغول جديد

يوم الأربعاء الماضي نشرت صحيفة لوفيغارو تقريرا كشفت فيه أن الحكومة الفرنسية وضعت برنامجا لحملة علاقات عامة مكثّفة، في شكل هجمة مرتدة، بعد الأحداث الخطيرة التي أعقبت جريمة قتل الشاب نائل برصاص شرطي فرنسي.

11-Jul-23 05:36 AM

كيف يستغل اليمين المتطرف في فرنسا الاحتجاجات لمهاجمة المهاجرين؟

يسعى اليمين المتطرف في فرنسا لاستغلال أعمال العنف التي رافقت الاحتجاجات لمهاجمة المهاجرين، رغم أن الداخلية الفرنسية كشفت أن غالبية الموقوفين في أعمال الشغب هم فرنسيون أصليون.

10-Jul-23 11:37 PM

"هوجة نائل" والصراع العرقي في فرنسا

مرة جديدة، يُظهر مصطلح «الهيشَة» أو «الهوشَة» على ما حفظته لنا المدوّنة المعجميّة التراثية العربية كما في نموذج «لسان العرب» لابن منظور، نجاعَتَه في وصف الحراك الاحتجاجي الكثيف، لأحفاد المهاجرين الشمال أفريقيين في فرنسا، على خلفية مقتل الشاب الفرنسي المتحدر من أصول جزائرية ومغربية، الذي لم يبلغ السن القانونية بعد، نائل مرزوق، وهو عامل توصيل «الدليفري» لطلبات البيتزا، على يد شرطي «أعدمه» بالرصاص الحي؛ لأنه لم يتوقف عند الإشارة المرورية الحمراء.

08-Jul-23 05:21 AM

حملة تبرعات لقاتل نائل تثير الغضب في فرنسا.. من وراءها؟

أثارت حملة تبرعات لفائدة الشرطي قاتل نائل، أطلقها اليميني المتطرف ذو الأوصول المصرية جون مسيحه، موجة غضب في فرنسا.

04-Jul-23 09:09 PM

NYT: إطلاق نار قاتل وحظر الحجاب.. وجهان للانقسامات العرقية في فرنسا

تعيش فرنسا على وقع تناقضات من خلال حادثة مقتل الشاب نائل ذو الأصول الجزائرية برصاص الشرطة، التي أثارت النقاشات بشأن التمييز ضد المهاجرين، وكذلك بحظر الحجاب في رياضة كرة القدم النسائية، ما يُعيد الجدل بشأن قضية الاندماج.

04-Jul-23 03:16 PM

فرنسا تستنجد بالاحتلال للتعامل مع الاحتجاجات عقب مقتل الشاب نائل

كشف نائب رئيس شعبة العمليات بالشرطة الإسرائيلية شمعون نحماني، الأحد، عن تلقيهم طلبا من الشرطة الفرنسية لمساعدتها في التعامل مع الاحتجاجات التي عمت البلاد، على خلفية مقتل الشاب نائل (17 عاما) على يد الشرطة.

03-Jul-23 06:25 PM

مرافق الشاب نائل يكشف حقائق صادمة عن عملية قتله برصاص الشرطة (شاهد)

نشر شاب كان برفقة نائل المرزوقي في السيارة وقت إطلاق الرصاص عليه من قبل الشرطة الفرنسية، مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، يتحدث فيه عن تفاصيل الحادثة.

03-Jul-23 05:56 PM

حصيلة خسائر كبيرة للاحتجاجات بفرنسا.. وعائلة "نائل" توجه رسالة للمتظاهرين

تتواصل الاحجاجات الليلة التي ترافقها أعمال عنف وشغب في فرنسا منذ مقتل الشاب نائل ذي الأوصول الجزائرية صباح الثلاثاء، فيما دعت عائلته المتظاهرين إلى إنهاء العنف.

02-Jul-23 08:54 PM

كيف علّق إيلون ماسك على الاحتجاجات الليلية في فرنسا؟

أعرب رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن صدمته بكمية الأسلحة الهائلة التي كانت بحوزة المحتجين في فرنسا.

02-Jul-23 02:47 PM

ماذا تعرف عن الشاب نائل الذي أشعل مقتله فتيل الاحتجاجات في فرنسا؟

قُتل شاب فرنسي من أصل جزائري، الثلاثاء، برصاص الشرطة من مسافة قريبة بينما كان يقود سيارة مرسيدس في نقطة تفتيش مرورية في العاصمة باريس، ما أشعل احتجاجات واسعة في البلاد..

01-Jul-23 08:15 AM