أخبار متعلقة

إيران

مذيعة بريطانية تحرج كاميرون بسؤال حول الهجوم الإيراني على دولة الاحتلال (شاهد)

​أحرجت مذيعة بريطانية، على فضائية سكاي نيوز، وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، بسؤال متعلق بالرد الإيراني على الاحتلال، وقصفه بالمسيرات والصواريخ فجر الأحد الماضي، ردا على الهجوم على القنصلية الإيرانية في سوريا.

16-Apr-24 04:09 PM

معادلة الصراع بعد الرد الإيراني

لقد تزايدت الضغوطات، خاصة من الرئيس الأمريكي بايدن على نتنياهو شخصياً، لكي يسمح بمرور مساعدات أكثر إلى قطاع غزة، وأن يتجّه أكثر لاتفاق هدنة وتبادل أسرى، مع تلميح حتى، لوقف إطلاق النار. ولكن مع تأكيد أمريكي على مواصلة مدّ جيش الكيان الصهيوني بالسلاح، مع تأكيد أيضاً، على دعم الكيان الصهيوني وحمايته، والوقوف إلى جانبه في أيّة مواجهة مع إيران، أو حزب الله، ولكن مع عدم الردّ. أو طبعاً مع الاتفاق على ضرورة ضرب حماس، مع اختلاف في الأسلوب. فأمريكا ترى العمل على تحقيق هذا الهدف، بعد وقف إطلاق النار، وليس الاستمرار في الحرب.

16-Apr-24 03:59 PM

الرئيس الإيراني: لا نريد التصعيد بالمنطقة وأي إجراء ضدنا سيقابل برد مؤلم

أشارت القراءة الإيرانية للمكالمة التي نشرها موقع إبراهيم رئيسي، عبر الإنترنت: "الآن نعلن بحزم أن أقل إجراء ضد مصالح إيران، سيُقابل بالتأكيد برد هائل وواسع النطاق ومؤلم ضد جميع مرتكبيه".

16-Apr-24 03:17 PM

الأردن: سنتصدى لأي مُسيرات إسرائيلية كما تصدينا للمسيرات الإيرانية

أعلن سلاح الجو الأردني، الثلاثاء، عن زيادة طلعاته الجوية وذلك "لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء الأردن"، فيما أكد وزير الخارجية أن بلاده ستتصدى لأي مُسيرات إسرائيلية كما تصدت للمسيرات الإيرانية.

16-Apr-24 02:54 PM

"الوعد الحق" وتعثّر العقل السّني في فكّ شفرات رسائله

لا مباغتة في الهجوم الإيراني ردّا على قصف إسرائيل للقسم القنصلي لسفارتها في دمشق. فقد كانت كلّ المؤشرات تؤكّد حدوثه. فتوقعته الإدارة الأميركية. وأكدته إيران مرارا قبل ذلك. ثمّ أعلنته منذ إرسال لمسيّراتها رغم أنها تستغرق ساعات قبل صولها. والأدهى أنّ مصادر إسرائيلية أكّدت أنّ الإيرانيين قد أعلموها به قبل الشّروع في تنفيذه..

16-Apr-24 01:54 PM

هل شاركت السعودية في صد هجوم إيران على الاحتلال؟

غضب جماهيري ينتاب الشارع العربي بعد تتداول أخبار وتصريحات عن قيام عدد من الدول العربية بالمساهمة في صد الهجوم الإيراني على الأراضي المحتلة.

16-Apr-24 01:43 PM

الرد الإيراني.. حدوده وآفاقه

الرد الإيراني أتى في حقيقته ليُحرج ربما دولاً عربية بعبور المسيرات أو الصواريخ من خلال أراضيها فكانت أمام خيارين إما السماح لها بالعبور فتضع بذلك نفسها في موقف صعب مستقبلي مع حلفائه الغربيين أو الصهاينة، أو أن تتصدى له فتضع نفسها في مشكلة مع الإيرانيين..

16-Apr-24 12:12 PM

وكفى الله إيران القتال..!

ما كان يجب أن تفعله إيران ـ لولا خوفها من ردود الأفعال الإسرائيلية والأمريكية ـ أن تستمر في القصف، وأن تناور عسكريا لتسقط بعض الصواريخ على مواقع حساسة في الكيان المحتل، وأن تنسق مع حزب الله للقيام بقصف مكثف ومركز على الجبهة الشمالية لفلسطين وفي العمق..

16-Apr-24 11:51 AM

لوموند: "إسرائيل" تائهة ولا تعرف كيف تستعيد الردع منذ أشهر

قالت صحيفة لوموند الفرنسية، إن بعض أعضاء حكومة نتنياهو يريدون الرد بطريقة انتقامية من إيران، رغم أن دولة الاحتلال، لا تعرف كيف تستعيد القدرة على الردع منذ خوضها الحرب الفوضوية في غزة..

16-Apr-24 10:52 AM

محللون إسرائيليون: هجوم إيران حطم سياستنا للردع

أكد زعيم المعارضة بدولة الاحتلال يائير لابيد، وعدد من المحللين السياسيين في دولة الاحتلال، أن هجوم إيران تسبب في أضرار كبيرة في منظومة الدفاع..

16-Apr-24 10:36 AM

كيف يستعد الاحتلال للرد على هجوم إيران؟

أعلنت وسائل إعلام بدولة الاحتلال، أن حكومة تل أبيب اتخذت قرارا بالرد على هجوم إيراني الأخير بشكل واضح وحاسم

16-Apr-24 10:29 AM

ديفيد هيرست: هجمات إيران كشفت ضعف "إسرائيل".. تحتاج الآخرين للدفاع عنها

قال الصحفي البريطاني، ديفيد هيرست، إن هجمات إيران كشفت ضعف دولة الاحتلال، وعدم حريتها في اختيار الرد على أي هجوم..

16-Apr-24 09:38 AM

الصين تعلق على ضربة إيران الانتقامية.. قادرة على تجنب تصعيد إضافي

علقت وزارة الخارجية الصينية، الاثنين، على الضربة الانتقامية الإيرانية ليلة السبت الماضي، مؤكدة في الوقت ذاته على أن طهران قادرة على تجنب المزيد من التصعيد..

16-Apr-24 08:15 AM

كاتبة إسرائيلية: نتنياهو مدين باعتذار للأردن بعد دوره في صد صواريخ إيران

قالت كاتبة إسرائيلية، إن نتنياهو وائتلافه اليميني، مدينون للأردن، على ما قدمه من صد للصواريخ الإيرانية..

16-Apr-24 08:06 AM

إثر هجوم إيران.. المنطقة تشهد أكبر اضطرابات بالرحلات الجوية منذ أحداث 11 سبتمبر

سادت الفوضى والاضطرابات الرحلات الجوية بالمنطقة على إثر الهجوم الإيراني الواسع ضد الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد.

15-Apr-24 08:23 PM

ضربة إيران.. خطوط حمراء جديدة

‏يصعب على المرء عند تحليل الضربة الإيرانية عدم استحضار مشاعره حيال الدور الإيراني في المنطقة برمتها وليس من القضية الفلسطينية فحسب فتدخلاتها في العراق وسوريا ولبنان ودعمها للميليشيات على حساب استقرار تلك الدول ووقوفها بوجه التطلعات المشروعة للشعب السوري بالانعتاق من الطغيان وما أدى لمأساة ما زالت مستمرة حتى الآن كل ذلك يلقي بظلاله على استقراء المواقف الإيرانية برمتها ومنها الضربة الإيرانية ما يدفع الكثيرين ممن طفح بهم الكيل بأفعال إيران إلى التقليل من حجم وتأثير هذا التحول والتطور على إسرائيل والمنطقة.

15-Apr-24 08:15 PM