أخبار متعلقة

فلسطين

لأول مرة.. "المقاومة الإسلامية بالبحرين" تعلن استهداف موقعا في "إسرائيل"

قال تنظيم "المقاومة الإسلامية في البحرين - سرايا الأشتر"، إنه استهدف "مقر شركة النقل البري الإسرائيلية تراك نت (Trucknet) في مدينة أم الرشراش ( إيلات) في فلسطين المحتلة يوم الثلاثاء الموافق 27 نيسان /أبريل الماضي".

02-May-24 06:09 PM

مسيرات في 17 جامعة تركية لدعم الحراك الطلابي العالمي المناصر لفلسطين (شاهد)

انطلقت المسيرات الطلابية بتنظيم الجناح الشبابي لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في جامعات دجلة وسلجوق وعدنان مندرس وقوجة تبه وإيجة وفرات و18 مارس وأنقرة، وغيرها من الجامعات، حسب وكالة الأناضول.

02-May-24 06:01 PM

القاهرة تجري اتصالات مكثفة مع حماس والاحتلال لحسم نقاط الخلاف

تتمسك حماس بإنهاء الحرب وانسحاب جيش الاحتلال من قطاع غزة، وحرية عودة النازحين إلى مناطقهم، وإدخال مساعدات إنسانية كافية إلى القطاع المحاصر، ضمن أي اتفاق لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار.

02-May-24 04:54 PM

تحذيرات أممية من وجود 7500 طن من الذخائر غير المنفجرة في قطاع غزة

قالت دائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام، في بيان، إن "هناك نحو 7500 طن من الذخائر غير المنفجرة المتناثرة في جميع أنحاء غزة، الأمر الذي قد يستغرق ما يصل إلى 14 عاما لإزالتها".

02-May-24 04:43 PM

زعيم الحوثيين: استهدفنا 107 سفن حتى الآن.. ونستعد لجولة تصعيد جديدة

قال زعيم جماعة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، إن قواته "نفذت خلال الأسبوع الجاري 8 عمليات استهداف" لسفن في البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي وصولا إلى المحيط الهندي وجنوب دولة الاحتلال الإسرائيلي.

02-May-24 04:36 PM

هكذا أعلن مؤسس "تويتر" عن دعمه للمتظاهرين في جامعة كولومبيا

انتقد دورسي رد فعل سلطات إنفاذ القانون على المتظاهرين، الذين تم القبض على العشرات منهم بعد طردهم من المبنى بالقوة؛ وذلك خلال عدد من الرسائل على منصة "إكس" (تويتر سابقا).

02-May-24 04:12 PM

كيف يتصارع الاحتلال وأمريكا مع رؤى متضاربة لإنهاء حرب غزة؟

نظر في أعينهم وقال إن "هناك صفقة جديدة بشأن الأسرى، مقابل وقف إطلاق النار على الطاولة والتي يجب على حماس قبولها"، مضيفا: "إن إعادة أحبائكم إلى بيوتهم هي في صميم كل ما نحاول القيام به، ولن نرتاح حتى يعود الجميع؛ رجلا وامرأة وجنديا ومدنيا وصغارا وكبارا، إلى بيوتهم".

02-May-24 03:26 PM

استشهاد أسيرين من غزة.. أحدهما طبيب اعتقله الاحتلال من مشفى العودة

منظمات حقوقية فلسطينية قال إن ما جرى مع البرش بشكل خاص هي عملية اغتيال متعمدة، تأتي في إطار عملية استهداف ممنهجة للأطباء في غزة والمنظومة الصحيّة

02-May-24 03:23 PM

وقفة احتجاجية في جامعة بغداد نصرة لغزة ودعما للحراك الطلابي العالمي (شاهد)

نظمت كلية الإعلام في جامعة بغداد وقفة احتجاجية للتنديد بحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة للشهر السابع على التوالي، وإسنادا للاحتجاجات الطلابية العالمية الداعمة لفلسطين.

02-May-24 02:38 PM

وفد من حماس يزور مصر.. وهنية يؤكد التعامل بإيجابية مع مقترح الهدنة

هنية ثمن الدور الذي تقوم به مصر وأكد على الروح الإيجابية عند الحركة في دراسة مقترح وقف إطلاق النار

02-May-24 02:36 PM

أردوغان يندد بـ"نفاق" الغرب ويعلق على الاحتجاجات الطلابية الداعمة لفلسطين

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن مصالح دولة الاحتلال الإسرائيلي ترسم حدود الديمقراطية الغربية، موضحا أن "كل ما يؤثر على مصالح إسرائيل هو في نظرهم معاد للديمقراطية ومعاد للسامية".

02-May-24 02:13 PM

الشرطة تقتحم جامعة كاليفورنيا لفض اعتصام تضامني مع فلسطين (شاهد)

اعتبرت الشرطة أن مخيم الطلبة المتضامنين مع فلسطين في جامعة كاليفورنيا غير قانوني.

02-May-24 01:44 PM

ثورة من أجل غزة.. الحركة الطلابية والشبابية في أوروبا وأمريكا تنتفض والقادم أعظم

إن تطور وسائل التواصل والاتصال كشف الحقيقة جلية كالشمس وتبينت عدالة الحق الفلسطيني أمام صلف وعنجهية الاحتلال الغاشم. وفعل طوفان الأقصى وثورة 7 أكتوبر فعلهما في الوعي الجمعي العالمي. ودار الجدل عميقا هذه المرة حول حق الفلسطينيين في أرضهم..

02-May-24 01:02 PM

محور الشهداء.. "نتساريم" يسكن ذاكرة وهوية الفلسطينيين في غزة.. لماذا؟

أدركت الدولة العبرية منذ زمن بعيد الأهمية الاستراتيجية والتاريخية لما يعرف باسم "محور الشهداء ـ نتساريم" الواقع جنوب مدينة غزة على شارع صلاح الدين الرئيس، وأثره في الهوية والذاكرة الفلسطينية، لذلك فإنها كانت دائما تحرص على السيطرة عليه سواء في أوقات الحرب أو السلم..

02-May-24 11:53 AM

حراك الطلاب في أمريكا والغرب ودلالاته

فاجأ الطلاب في أمريكا، في جامعة كولومبيا العالم كله بحراكهم تضامنا مع غزة، والقضية الفلسطينية، ولم تكن المفاجأة في أن التظاهرات في أمريكا، بل كانت على عدة مستويات، من حيث مستوى من قاموا بها، في أكبر جامعات أمريكا، وطلبة وأساتذة من مستوى النخبة الأمريكية..

02-May-24 10:48 AM

اعتراف إسرائيلي: قيام الدولة الفلسطينية الكاملة قادم رغم الفيتو الإسرائيلي

ترى عضو هيئة التدريس بكلية الحقوق بجامعة تل أبيب٬ أن الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية بات مسألة وقت٬ في ظل عجز الدولة العبرية على نقض هذا الاعتراف.

02-May-24 10:46 AM