أخبار متعلقة

فلسطين

95 شهيدا في 5 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال ساعات (حصيلة)

لليوم الـ239 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية..

01-Jun-24 12:44 PM

كيف عادت فلسطين أم القضايا؟

تتعاقب الدول الأوروبية على الاعتراف بدولة فلسطين الواحدة تلو الأخرى على خلفية مشاهد إبادة شعب من الأطفال والنساء على خلفية حوالي 37 ألف شهيد منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى اليوم، من بينهم 15 ألف طفل من زهور فلسطين مع قوافل الشهداء من الحرائر والشيوخ والمعاقين! هي حرب إبادة جماعية انتقامية..

01-Jun-24 12:09 PM

قنص وحرق جنود.. مشاهد جديدة لـ"القسام" من مخيم جباليا (فيديو)

يشار إلى أن الأيام القليلة الماضية شهدت وقوع جنود الاحتلال في الكثير من الكمائن التي نصبتها المقاومة الفلسطينية لهم في مدينة رفح ومخيم جباليا..

01-Jun-24 11:59 AM

الليبيون وغزة.. التأييد المطلق والفاعلية المفقودة

حللت ضيفا ببرنامج "حوار الليلة" على قناة ليبيا الأحرار ناقش الدور الليبي في دعم غزة، وكان من بين ضيوف الحلقة ممثل ليبيا في محكمة العدل الدولية، الدكتور أحمد الجهاني، الذي أنيطت به مهمة تقديم ملف انضمام ليبيا إلى الدعوة التي قدمتها جنوب أفريقيا ضد القيادات الإسرائيلية المتورطين في جرائم حرب، والذي قدم معلومات مهمة في هذا الصدد..

01-Jun-24 11:48 AM

الشاعر عبد الرحيم محمد عمر.. أطلقت النكبة قريحته وتصدّر المشهد الثقافي

كان شاعراً ناشطاً مثقفاً رائداً يؤمن بالتأطير وتوحيد الجهود، حيث اكتسب هذه المهارة من عمل الأحزاب الفلسطينية التي انتمى لأحدها سابقاً.. لم يرضَ أن يكون معلماً مدرسياً فقط، بل انطلق إلى مهام تأسيسية ثقافية جديدة في المجتمع الثقافي..

01-Jun-24 11:40 AM

قرن من الصّمود الفلسطيني المذهل.. قراءة في كتاب

ظل العدوان الصهيوني مستمرا منذ حركات الهجرة الأولى في نهاية القرن التاسع عشر حتى اليوم. ورغم استرساله وامتداده يردّه الباحث إلى ست حروب كبرى تمتد من وعد بلفور في نوفمبر 1917 إلى 2017 تاريخ تحبير الكتاب. فتختلف كل واحدة منها عن سابقاتها في الأسلوب..

01-Jun-24 11:13 AM

الجوع يقتل طفلا جديدا في غزة.. وتحذير من عودة المجاعة (شاهد)

كانت وزارة الصحة في غزة قالت إن الوضع الصحي في القطاع يسير من سيئ إلى أسوأ مع توسع العمليات العسكرية في مدينة رفح وخروج كل مستشفياتها عن الخدمة..

01-Jun-24 10:34 AM

إصابات برصاص الاحتلال في "بلاطة".. اقتحام وعمليات تخريب واسعة (شاهد)

اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة وأحدثت خرابا في البنية التحتية والمحلات التجارية على وقع اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين..

01-Jun-24 09:38 AM

رئيس "محكمة الأمم" مناصر لفلسطين من عائلة لبنانية سنية (بورتريه)

سلام قانوني محترف يتعامل مع موقعه كرئيس لمحكمة العدل الدولية بوصفه "مسؤولية كبرى في تحقيق العدالة الدولية وإعلاء القانون الدولي"..

01-Jun-24 07:30 AM

239 يوما من العدوان| قصف متواصل في غزة يحصد أرواح المزيد من الشهداء

الاحتلال يواصل عدوانه البري على رفح وسط أوضاع كارثية وتواصل عمليات النزوح..

01-Jun-24 06:55 AM

أمين عام "المبادرة الوطنية" يحذر من تلاعب نتنياهو.. "العدوان فشل ونقترب من نهاية الحرب"

أكد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، أن المقترح الإسرائيلي الأمريكي الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن، يمثل اعترافا بفشل أهداف العدوان على قطاع غزة، محذرا من "تلاعب" نتنياهو..

01-Jun-24 06:47 AM

المخطط الذي أفسده الطوفان!

محمد القيق يكتب: كسر الطوفان أهم مقومات مخطط أمريكا الذي كان يقوم على الردع الدبلوماسي والعسكري والإعلامي والنفسي لحماية "إسرائيل"، فهذا كله تكسر ويتكسر يوميا بطول أمد الحرب.

01-Jun-24 12:12 AM

أول تعليق من "حماس" على خطاب بايدن بشأن مقترح شامل لوقف إطلاق النار

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنها تنظر "بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم من دعوته لوقف إطلاق النار الدائم، وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وإعادة الإعمار وتبادل للأسرى".

31-May-24 09:38 PM

إمام فرنسي يبعث رسالة إلى حاخام فرنسا الأكبر.. انتقد صمته عن جرائم الاحتلال

أوضح الإمام الفرنسي نور الدين أوسات، أنه "عندما يسقط جيش على سكان مدنيين متجمعين بكثافة في منطقة صغيرة، في غضون أسابيع قليلة، ما يعادل ضعف قنبلة هيروشيما في عبوة ناسفة؛ لا يمكننا أن نتحدث عن حرب عادلة".

31-May-24 08:57 PM

بقايا آليات الاحتلال في جباليا تكشف عن مقاومة ضارية (شاهد)

بين بقايا الآليات جنازير دبابات وأبواب مدرعة وبقايا أسلحة كانت منصوبة على تلك الآليات، إضافة إلى ملابس عسكرية إسرائيلية عليها آثار دماء.

31-May-24 07:06 PM

إضراب واسع لآلاف العاملين في "نظام جامعة كاليفورنيا" نصرة لفلسطين

انضم أكثر من 12 ألف عامل أكاديمي من جامعة كاليفورنيا في ديفيس وجامعة كاليفورنيا، إلى إضراب تاريخي أطلقه ألفا شخص الأسبوع الماضي في جامعة كاليفورنيا في سانتا كروز من أجل التضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

31-May-24 06:45 PM