أخبار متعلقة

الاحتلال

عائلات الأسرى الإسرائيليين تعلق على إعادة 4 محتجزين من النصيرات

علقت عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، اليوم السبت، على إعادة جيش الاحتلال لأربعة محتجزين من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والتي تخللها ارتكاب مجازر مروعة أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى.

08-Jun-24 02:49 PM

لماذا اتصل جورج كلوني بمستشار بايدن غاضبا.. وما علاقة مذكرة اعتقال نتنياهو؟

أجرى الممثل المشهور جورج كلوني اتصالا هاتفيا غير عادي مع مستشار رفيع للرئيس الأمريكي جو بايدن، وكشفت "واشنطن بوست" تفاصيل المكالمة..

08-Jun-24 12:49 PM

ليسوا جنودا.. من أين أُسرت المقاومة الإسرائيليين الأربعة قبل "تحريرهم"؟ (شاهد)

المحتجزون الأربعة هم: نوعا أرغاماني (25 عاما)، وألموغ مئير (21 عاما)، وأندريه كوزلوف (27 عاما)، وشلومي زيف (40 عاما)..

08-Jun-24 12:32 PM

مجازر مروعة.. عشرات الشهداء بقصف عنيف على أجزاء واسعة بالنصيرات (شاهد)

تصل سيارات الإسعاف ومركبات خاصة محملة بالجرحى والشهداء تباعا إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح جراء القصف العنيف الذي ينفذه الاحتلال..

08-Jun-24 10:34 AM

قاض أمريكي يتنحى عن قضية حول حرب غزة‎ لهذا السبب

من المقرر أن تبدأ الاثنين، محكمة اتحادية، تنحى أحد قضاتها، جلسات دعوى تسعى لمنع الدعم العسكري الذي تقدمه إدارة الرئيس جو بايدن لـ"إسرائيل"..

08-Jun-24 06:55 AM

"لإسرائيل الحق باستهداف المدنيين".. تصريح صادم يدفع الخارجية الأمريكية للتعليق

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، معلقا على استهداف مدرسة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة؛ إن "هذا الموقع تختبئ فيه حماس بالداخل، ومن ثم فإن مسلحيها سيهاجمون، فهؤلاء المختبئون داخل المدرسة يعدّون أهدافا مشروعة".

08-Jun-24 05:33 AM

"قائمة العار".. ما أهمية إدراج الاحتلال عليها وماذا يترتب عن ذلك؟

تتصاعد الضغوط الدولية والأممية ضد الاحتلال الإسرائيلي مع دخول عدوانه على قطاع غزة شهره التاسع، حيث يرزح تحت قبضة كبرى المؤسسات الدولية بسبب تهم ارتكاب جرائم حرب وجريمة حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

08-Jun-24 05:01 AM

246 يوما من العدوان| الاحتلال تحت "هستيريا قائمة العار" ومجزرة في النصيرات

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه الدموية على قطاع غزة لليوم الـ246 على التوالي، متعمدا استهداف المدنيين والمنازل المأهولة، في حين يرزح قادة الاحتلال تحت "هستيريا قائمة العار" التي أدرجت الأمم المتحدة "إسرائيل" فيها بسبب الجرائم المتواصلة بحق الأطفال الفلسطينيين.

08-Jun-24 04:11 AM

وعي إيرلندا تجاه الإبادة الجماعية في غزة

إحسان أكتاش يكتب: من الآن فصاعدا، لن يتمكن أي يهودي أو صهيوني من ذرف دموع التماسيح والحديث عن المحرقة، لقد سقطت أقنعتهم وكشفت مدى سوء قلوبهم وتعطشها للدماء، ناهيك عن وجوههم.

08-Jun-24 04:00 AM

لعبة جر الحبل بين بايدن ونتنياهو!

جمال محمد تقي يكتب: المضامين الخاصة بغزة التي تناولها خطاب بايدن، سبق وأن تداولها الوسطاء مع إسرائيل وحماس، وسبق للأخيرة أن وافقت على خطوطها العامة، وبصيغة مشابهة، وأنكرتها إسرائيل، مما شكل حرجا للوسطاء.

08-Jun-24 03:52 AM

تحذيرات إسرائيلية من انتفاضة ثالثة بالضفة بسبب التصعيد ضد الفلسطينيين

حتى قبل العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد غزة، أثار تصاعد العنف والانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في الضفة المحتلة مخاوف من اندلاع انتفاضة ثالثة، على غرار الانتفاضتين السابقتين في ثمانينيات القرن الماضي وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

08-Jun-24 03:38 AM

ممثل أسترالي يعلق على حذف مجلة فرنسية علم فلسطين من صورته

قال الفنان الأسترالي جان بيرس، في تصريحات لشبكة "سي إن إن" الإخبارية؛ إنه "من المؤسف للغاية أن تحاول مطبوعة حسنة السمعة مثل في أف، إلغاء الدعم الذي أختار أنا أو أي شخص تقديمه. أنا شخصيا أعتقد أن هذا وصمة عار".

08-Jun-24 02:11 AM

الشرطة السويدية تفض اعتصاما مناصرا لفلسطين وتعتقل 20 متظاهرا (صور)

طالب المتظاهرون بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وهتفوا بشعارات مناصرة لفلسطين وتدعو إلى مقاطعة "إسرائيل".

08-Jun-24 01:34 AM

بشكل هستيري.. أركان الاحتلال تهاجم الأمم المتحدة بشدة عقب قرار "قائمة العار"

في معرض تعليقه على القرار الأممي، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ إن "الأمم المتحدة أدخلت نفسها اليوم إلى القائمة السوداء للتاريخ حين انضمت إلى مناصري قتلة حماس"، حسب مزاعمه.

08-Jun-24 01:02 AM

"أكسيوس" يتوقع إعلان غانتس السبت انسحابه من حكومة طوارئ الاحتلال

قال موقع "أكسيوس" الأمريكية؛ إن قرار غانتس من شأنه أن "يؤدي إلى زعزعة استقرار الحكومة، وتفاقم الأزمة السياسية في إسرائيل مع استمرار الحرب في غزة، ومع استمرار مفاوضات الأسرى ووقف إطلاق النار".

08-Jun-24 12:32 AM

"تعاون سري".. هذه محطات التقارب بين الاحتلال والسعودية منذ عقود

لفت تقرير نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم" الإسرائيلية، إلى أن العلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي والسعودية "أقدم" من المساعي التي بذلها الطرفان للوصول إلى اتفاقية تطبيع، والتي بلغت ذروتها قبل اندلاع العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

07-Jun-24 11:27 PM

خبر عاجل