أخبار متعلقة

الجدار

قلق إسرائيلي من مشكلة التسلل عبر فتحات الجدار لتنفيذ عمليات

مع تصاعد العمليات الفدائية الفلسطينية في داخل حدود الـ48، وتزايد الشكاوى الأمنية الإسرائيلية بخصوص نجاح المنفذين في التسلل من جدار الفصل العنصري من خلال الثغرات المنتشرة على طوله الممتد بعشرات الكيلومترات، بات هذا التحدي الأمني يشكل تهديدا جديا أمام أجهزة أمن الاحتلال في الفترة الحالية.

16-May-22 04:53 PM

تقدير إسرائيلي: الهجمات الفلسطينية تهديد أمني لا يمكن إيقافه

مع استمرار موجة العمليات الفلسطينية ضد أهداف الاحتلال العسكرية والاستيطانية، وعدم توقفها، تشهد الأوساط الأمنية والعسكرية الإسرائيلية نقاشات داخلية حادة حول الفشل في وقف هذه السلسلة من الهجمات

12-May-22 03:14 PM

MEE: ماذا يعني بناء الاحتلال لجدار حول غزة المحاصرة؟

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، تقريرا سلط الضوء فيه على بناء الاحتلال الإسرائيلي لجدار بتكلفة 1.1 مليار دولار، على طول السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة..

12-Dec-21 05:39 PM

"هآرتس": سياسة الجدران مستمرة وهي جزء من الاستعداد الأمني

مع تواصل استمرار جيش الاحتلال الإسرائيلي في بناء جدران أمنية في الشمال والجنوب وغيرها من المناطق، تساءلت صحيفة "هآرتس" العبرية، " كيف سيتعامل الجيش الإسرائيلي مع التصعيد في عدة جبهات؟"..

08-Dec-21 03:21 PM

إقرار إسرائيلي بفشل الجدار العنصري في توفير الأمن

تحدثت صحيفة عبرية عن جدوى جدار الفصل العنصري الذي أقامته "إسرائيل" في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالنظر إلى سهولة المرور من خلال الثقوب والفتحات فيه دور عوائق، ما ينذر بإمكانية حدوث عمليات ضد جنود جيش الاحتلال.

02-Dec-21 04:47 PM

الاحتلال يتخوف من سيناريو تفجير الجدار العازل شرق غزة

يبدي جيش الاحتلال تخوفا من سيناريو تفجير الجدار الحدودي شرق قطاع غزة، من قبل المقاومة الفلسطينية، على خلفية التوتر الأمني والجمود في المفاوضات مع حركة حماس في موضوع صفقة تبادل الأسرى، واستمرار الحصار على غزة.

29-Oct-21 01:38 PM

رسالة من بايدن تلغي تمويل الجدار الحدودي مع المكسيك

وجه رئيس الولايات المتحدة جو بايدن الخميس، رسالة إلى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، تقضي بإلغاء تمويل الجدار الحدودي مع المكسيك.

12-Feb-21 05:50 AM

معلومات جديدة عن الجدار الحدودي الإسرائيلي حول غزة

أورد خبير عسكري إسرائيلي، معلومات جديدة عن الجدار الحدودي حول قطاع غزة، وذلك بعد أيام من ادعاء جيش الاحتلال اكتشاف نفق فلسطيني قرب السياج الفاصل..

22-Oct-20 06:02 AM

قلق إسرائيلي من "ثغرات" الجدار الفاصل بالضفة.. هكذا ستنتهي

تحدث كاتب إسرائيلي عن الثغرات المنتشرة في الجدار الفاصل بالضفة الغربية المحتلة، وما تشكله من خرق أمني على المستوطنين..

23-Sep-20 06:16 AM

فنان مجهول يرسم "فلويد" على جدار الفصل بالضفة (شاهد)

تداول نشطاء ووسائل إعلام صورا لجدارية للأمريكي الأسود "جورج فلويد"، رسمها مجهول على جدار الفصل العنصري بالضفة الغربية المحتلة..

08-Jun-20 12:41 PM

جنرال إسرائيلي يدعو لاستغلال كورونا واستكمال "جدار الفصل"

دعا جنرال إسرائيلي الثلاثاء، إلى استكمال بناء جدار الفصل العنصري مع الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين، وذلك استغلالا للوقت الذي يتفشى فيه وباء كورونا..

07-Apr-20 11:34 AM

بانكسي يعرض في بيت لحم مغارة عيد ميلاد محاطة بجدار

قبل أيام على عيد الميلاد،كُشف عن العمل الأخير لفنان الشارع بانكسي في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة، وهو مغارة صغيرة موضوعة أمام أجزاء من جدار اخترقته قذيفة.

22-Dec-19 04:56 PM

جدار الفصل العنصري الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة

بعد أن سيطرت إسرائيل على الضفة الغربية وقطاع غزة إثر حرب عام 1967، بدأ النقاش في الأوساط السياسية والأمنية الإسرائيلية في كيفية التعامل مع هذه الأراضي وسكانها..

28-Oct-19 12:15 PM

قرار قضائي يسمح لترامب باستخدام أموال الجيش لبناء الجدار

أيدت المحكمة العليا الأمريكية خطة بناء الجدار الحدودي مع المكسيك، بعد أن قضت بالسماح للرئيس دونالد ترامب بالمباشرة في خطط لتحويل مليارات الدولارات من أموال البنتاغون لتمويل بناء جدار حدودي مع المكسيك..

27-Jul-19 05:45 AM

البنتاغون يوافق على صرف مليار دولار لبناء جدار المكسيك

أعلن البنتاغون أنّ وزير الدفاع بالوكالة باتريك شاناهان سمح الاثنين بصرف مبلغ مليار دولار من ميزانية الوزارة لبناء جزء من الجدار الحدودي، الذي يسعى الرئيس دونالد ترامب لتشييده على الحدود مع المكسيك.

26-Mar-19 07:22 AM

ترامب يرفع "الفيتو" بوجه الكونغرس وبيلوسي تتوعد

لجأ الرئيس الاميركي دونالد ترامب ،اليوم الجمعة، الى الفيتو، لتعطيل قرار تبناه الكونغرس، ورصد أموال عاجلة لتشييد جدار على الحدود مع المكسيك.

15-Mar-19 11:17 PM

خبر عاجل