أخبار متعلقة

ضرائب

حملة في بريطانيا للتوقف عن دفع الضرائب للحكومة لاستمرار دعمها الإبادة في غزة

دشن عدد من النشطاء حملة لوقف دفع الضرائب للحكومة البريطانية لكي تتوقف عن دعم الاحتلال الإسرائيلي في حرب الإبادة التي يشنها على غزة..

23-Mar-24 09:45 AM

السلطة الفلسطينية ترفض استلام أموال الضرائب من الاحتلال "منقوصة"

أعلنت السلطة الفلسطينية عن رفضها استلام أموال الضرائب التي تحصلها سلطات الاحتلال لصالحها، بعد أن اقتطع وزير مالية الاحتلال أجزاء منها بحجة أنها ستذهب إلى غزة..

08-Nov-23 12:46 PM

الكويت تدرس فرض ضرائب على الشركات الكبرى متعددة الجنسيات

لمنع التهرب الضريبي والتوجه إلى دول ذات معدلات ضريبية أقل، تفرض قواعد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ضرائب نسبتها 15 بالمئة على الأقل على الشركات الكبرى متعددة الجنسيات..

06-Nov-23 07:21 AM

سخرية بسبب حضور رئيس وزراء بريطانيا مهرجانا للجعة.. ما القصة؟ (شاهد)

أثار رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك موجة سخرية بعد أن شارك في مهرجان للجعة في اليوم الذي تمت فيه زيادة الضريبة على المشروبات الكحولية، وأقرتها حكومته..

02-Aug-23 08:53 AM

كيف تؤثر قرارات رفع الضرائب في تركيا على الميزانية؟.. هذه أبرزها

تشكل ضريبة الاستهلاك الخاصة وضريبة القيمة المضافة وضريبة الدخل العنصر الأكبر بين مبالغ الضرائب التي يتم تحصيلها مع الزيادات الضريبية في الميزانية الإضافية

17-Jul-23 09:16 PM

هل تضايق "لجنة التجارة الفيدرالية" ماسك بعد جلسة مساءلة لينا خان؟

خضعت الرئيسة الديمقراطية للجنة التجارة الفيدرالية، لينا خان، لجلسة مساءلة أمام اللجنة القضائية في مجلس النواب بشأن تعاملها مع منصة تويتر ورئيسها ماسك

15-Jul-23 06:46 PM

السياسة المالية التركية بين تداعيات الزلزال والتضخم

أشرف دوابة يكتب: أخشى أن يؤدي التشديد في السياسة النقدية والمالية إلى الانتقال بالبلاد من معالجة التضخم إلى الدخول في ركود تضخمي نتيجة لهذه السياسة الانكماشية..

12-Jul-23 11:37 AM

عادل إمام يدخل في نزاع قضائي بسبب أعمال فنية لم يدفع ضرائبها

تطالب الضرائب في مصر الفنان عادل إمام بمبلغ 6.4 مليون جنيه، عن أعمال فنية لم يدفع ضرائبها، فيما يقول محاميه إنها أعمال معفية من الضريبة

04-Jun-23 03:07 PM

حكومة السيسي تفرض ضرائب ورسوما واسعة على السلع.. ما تأثيرها؟

شكك خبراء ومراقبون بنجاعة الخطوة الحكومية بفرض ضرائب ورسوم على سلع وخدمات بشكل واسع، في حل الضائقة الاقتصادية التي تعاني منها مصر.

29-May-23 12:41 AM

فرنسا وضرائب المليارديرات: رأسمال يحتال وبورصة تتستر

في فرنسا هذه الأيام يحتدم نقاش حول وسائل مكافحة الاحتيال الضريبي لدى كبار الأثرياء والشركات العملاقة متعددة الجنسيات، وذلك في أعقاب إعلان وزير الحسابات العامة عن سلسلة إجراءات في هذا الصدد؛ هو الذي سبق له أن كشف النقاب عن أن 14.6 مليار يورو كانت حصيلة الحملة ضدّ التهرّب الضريبي في سنة 2022 المنصرمة فقط.

12-May-23 05:42 AM

متى يدفع الأغنياء أكثر؟

خبراء اقتصاديون اقترحوا فرض ضريبة على الثروات الكبرى لدعم خزائن الدول

03-May-23 09:10 PM

استهجان واسع بمصر بعد مقترح باقتطاع نسبة من تحويلات المغتربين

أثار مقترح استقطاع جزء من أموال المصريين في الخارج، استهجانا واسعا، ورآه الكثيرون شكلا من "الأتاوة" التي تفرضها السلطة على المغتربين.

07-Mar-23 07:10 PM

كيف تكدست الثروة في يد 10% من الشعب في الأردن بسبب الضرائب؟

قال خبراء اقتصاديون إن تشريعات ضريبية في الأردن، تسببت في خلل اقتصادي، يدفع ثمنه عامة الشعب من متدني الدخل، في الوقت الذي ساهمت فيه بتكدس الثروة بيد فئة قليلة من أصحاب الأموال..

02-Mar-23 08:59 AM

"أوكسفام": 1% يستحوذون على ثلثي ثروات العالم.. ثراء فاحش

دعت المديرة العامة لمنظمة أوكسفام، غابرييلا بوشيه، إلى فرض ضرائب استثنائية على أصحاب الثراء الفاحش كشرط استراتيجي لتقليص اللامساواة وإعادة إحياء الديمقراطية.

16-Jan-23 03:00 PM

السجن 5 أشهر لمدير مالي سابق في منظمة ترامب بتهمة التهرب الضريبي

حكمت محكمة أمريكية، الثلاثاء، على آلِن ويسلبرغ، المدير التنفيذي السابق لمنظمة ترامب لخمسة أشهر بتهمة التهرب الضريبي..

11-Jan-23 07:37 AM

مَظْلَمةُ العملِ في أوروبا

عبد السلام فايز يكتب: لماذا يا تُرى يعزف الأشخاص عن العمل في أوروبا؟ وما هي المشاهد التي يتذمّر منها العمال والتي تدفعهم إلى الاعتكاف في منازلهم، في الوقت الذي تنادي فيه الشركات على العُمّال بالفم الملآن؟

31-Dec-22 01:39 AM

خبر عاجل