أخبار متعلقة

جبهة التحرير

رئيس جبهة التحرير الأريترية: التغيير بات مسألة وقت (فيديو)

العمل الوحدوي المشترك بين فصائل المقاومة لم ينقطع، وهناك بوادر طيبة وتوجهات مسؤولة نحو التقارب والعمل الوحدوي بين تنظيمات العمل النضالي المشترك لإسقاط النظام..

26-Jul-22 10:53 AM

جبهة التحرير.. من دعوات العزل إلى تصدر المشهد بالجزائر

وضعت الانتخابات المحلية بالجزائر، جبهة التحرير الوطني، من جديد في صدارة المشهد السياسي، بعد سنتين عانى فيهما هذا الحزب الإبعاد وواجه مطالب بعزله سياسيا بسبب تورطه في دعم "العهدة الخامسة" للرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة.

03-Dec-21 05:55 PM

إحالة أمين "جبهة التحرير" للعدالة.. تلميع للحزب أم استحقاق؟

رغم أن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني محمد جميعي، لم يُقدّم استقالته بعد مباشرة إجراءات رفع الحصانة عنه، إلا أن بقاءه على رأس الحزب يبقى مسألة أيام معدودة فقط.

06-Sep-19 04:01 PM

جبهة التحرير الجزائرية.. من القيادة إلى خطر العزل السياسي

الآن، تعود أجراس تلك القصيدة المدوية، للشاعر أزراج عمر، مخاطبا فيها سنوات الثمانينيات من القرن الماضي جبهة التحرير الوطني (أيها الحزب تجدد أو تعدد أو تبدد)، لتقرع أجراسها والقوافي مرة أخرى، لكن هذه المرة، ستكون الجبهة أمام معضلة "التبدد" والانقراض.

16-Aug-19 10:42 AM

فضائح الفساد تشوه رمزية "جبهة التحرير".. هل يدخل "المتحف"؟

أعاد حبس قيادات مارست مسؤولية عليا في جبهة التحرير الوطني، الحديث عن مستقبل هذا الحزب، الذي ارتبط اسمه بكل فترات البلاد المتأزمة، رغم رمزيته التاريخية كمُفجّر للثورة ضد المستعمر الفرنسي.

09-Jul-19 09:16 PM

اندماج للفصائل المعارضة في شمال سوريا وجنوبها.. تفاصيل

وصل "عربي21" بيان لفصائل المعارضة السورية، الثلاثاء، يؤكد اندماج فصائل عدة في الجنوب السوري، تحت مسمى واحد هو "جيش الإنقاذ"، في حين أعلنت فصائل على "تويتر" في الشمال السوري خطوة مماثلة بالاندماج تحت مسمى "الجبهة الوطنية للتحرير"..

29-May-18 03:44 PM

أغلبية مطلقة لتحالف الحكم في الجزائر.. ومشاركة أقل من 40%

حسم تحالف "حزبي" الحكم بالجزائر نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت الخميس لصالحه، حيث حصل على أغلبية مطلقة مقاعد مجلس الشعب الجزائري بـ 261 مقعدا من أصل 462، رغم تقدمهما منفصلين في الانتخابات، بخلاف الإسلاميين.

05-May-17 02:46 PM

بن فليس: للنظام الجزائري أجندة واحدة "البقاء والديمومة"

قال رئيس الحكومة الجزائرية الأسبق والمعارض البارز علي بن فليس، الإثنين، إن "مقاطعة حزبه (طلائع الحريات) للانتخابات البرلمانية المقبلة ناجم عن عدم ثقته في نزاهتها كونها غير متفق على طريقة إجرائها بين المعارضة والسلطة".

09-Jan-17 09:58 PM

لوموند: هل يتحكم الجنرال توفيق بالجزائر من خلف الكواليس؟

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا، تحدثت فيه عن استقالة الأمين العام لجبهة التحرير الوطني عمار سعداني، بعد تصريحاته الأخيرة التي اتهم فيها مدير المخابرات الجزائرية السابق، محمد مدين المعروف باسم "الجنرال توفيق"، بالتخابر لصالح فرنسا.

24-Oct-16 07:18 PM

جون أفريك: صدام عنيف بين السعداني والجنرال توفيق بالجزائر

نشرت مجلة "جون أفريك" الفرنسية تقريرا؛ سلطت من خلاله الضوء على الاتهامات التي توجه بها الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، عمار السعداني، إلى الرئيس السابق لجهاز المخابرات الجزائري، الجنرال توفيق، والتي استهدفت خاصةً نشاطاته السابقة في فترة الاحتلال الفرنسي للجزائر، وطعنت في ولائه للجزائر

07-Oct-16 10:51 PM

جون أفريك: عبد العزيز بلخادم يعود للمشهد السياسي بالجزائر

نشرت مجلة "جون أفريك" الفرنسية تقريرا، تحدثت فيه عن عودة الرئيس السابق لجبهة التحرير الوطني، عبد العزيز بلخادم، إلى الساحة السياسية في الجزائر، في الأسابيع الأخيرة، بعد إقصائه لنحو عامين.

02-Aug-16 02:50 AM

رموز ثورية في تحرير الجزائر تطالب بتطهير الحزب الحاكم

دعت قيادات ثورية بارزة بالجزائر، إلى إبعاد عمار سعداني، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني (الحزب الحاكم) من رئاسة الحزب، وتحرير الحزب مما أسموه "سطوة عصابات المال".

01-Aug-16 07:57 PM

صور "بوتفليقة" مع "فالس" تثير جدلا بالجزائر وفرنسا

غطت صور الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، في لقاءه بالوزير الأول الفرنسي، مانويل فالس، الإثنين، على الحجم الهائل من الاتفاقات المبرمة بين البلدين، بمناسبة الزيارة التي قادها المسؤول الفرنسي إلى الجزائر الأحد و الإثنين.

12-Apr-16 07:32 PM

موند أفريك: أقطاب سلطة الجزائر يتصارعون على مصالح اقتصادية

نشرت صحيفة "موند أفريك" الفرنسية تقريرا حول التجاذبات والصراعات المختلفة التي تشهدها الجزائر منذ سنوات، آخرها الصراع على المصالح الاقتصادية الذي تتنازع فيه الأحزاب الكبرى في البلاد.

19-Mar-16 01:53 AM

مسيرات حاشدة ببيت لحم تطالب عباس بالرحيل (فيديو)

شهدت مدينة بيت لحم مساء السبت مسيرة جماهيرة حاشدة، تطالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالرحيل، وذلك بعد يوم من اعتداءات الأجهزة الأمنية في مدينة بيت لحم أمس على المشاركين في مسيرات شعبية نصرة للمسجد الأقصى، وضرب أحد المتظاهرين.

19-Sep-15 09:05 PM

بوتفليقة ينهي مهام بلخادم في الدولة وحزب جبهة التحرير

أنهى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة اليوم الثلاثاء، مهام عبد العزيز بلخادم، بصفته وزيرا للدولة ومستشارا خاصا لدى رئاسة الجمهورية.

26-Aug-14 06:13 PM