أخبار متعلقة

جمعيات خيرية

قراصنة يتبرعون لأعمال خيرية في سابقة بعالم جرائم الإنترنت

استولت مجموعة قراصنة تحمل اسم "دارك سايد"، على ملايين الدولارات من الشركات، لكنها دشنت حملة تبرع بالأموال المسروقة لصالح مؤسسات خيرية، في سابقة بعالم جرائم الإنترنت..

21-Oct-20 09:34 AM

تغييب الجمعيات الخيرية يلقي بظلاله على "موتى البرد" بمصر

ألقى سياسيون ونشطاء باللوم على الحكومة المصرية في وفاة أكثر من شخص في الشوارع بسبب موجة البرد القارس التي تجتاح البلاد منذ عدة أيام.

17-Jan-19 05:01 PM

واشنطن بوست: مؤسسة ترامب تقر بانتهاك قانون الجمعيات الخيرية

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا للكاتب ديفيد فهرنتهولد، يقول فيه إن المؤسسة الخيرية التي تحمل اسم الرئيس المنتخب "مؤسسة ترامب" اعترفت لدائرة الإيرادات الداخلية بأنها اخترقت القوانين التي تمنع الأشخاص الذين يترأسون المؤسسات غير الربحية من الاستفادة من أموال المؤسسات الخيرية هم أو تجارتهم أو عائلاتهم.

23-Nov-16 09:11 PM

ميدل إيست آي: إغلاق حسابات جمعية أصدقاء الأقصى

قالت مجموعة بريطانية تدافع عن حقوق الفلسطينيين في بيان لها يوم الثلاثاء إن "كووبريتف بانك" أخبرها في 15 كانون الأول/ ديسمبر، أنه سيوقف خدماته لها، مشيرا إلى أن القرار متعلق "بمستويات من المخاطر". وقالت جمعية أصدقاء الأقصى في بيانها إن القرار الذي اتخذه المصرف له دوافع سياسية..

05-Jan-16 10:49 PM

حل الجمعيات الخيرية بمصر يوسع دائرة الفقر

لم يعلم الحاج علي "أبو سمير" أن المعونة الشهرية التي كان يحصل عليها، والكشف الطبي الذي كان يجريه بشكل دوري، والحقيبة الرمضانية التي كان يستلمها سنويا، كلها من جمعية خيرية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين؛ إلا بعد قرار إغلاقها..

22-Jul-15 09:58 AM

مدير "آبل" يعتزم وهب ثروته لجمعيات خيرية

قرر تيم كوك مدير "آبل" الالتحاق بركب أصحاب المليارات الأميركيين الذين يريدون وهب ثرواتهم لجمعيات خيرية.

28-Mar-15 05:21 PM

التايمز: مفوضية العمل الخيري راقبت جمعيات مسلمة سرا

كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية أن مفوضية الجمعيات الخيرية تقوم، ومنذ عامين، بمراقبة نشاطات 55 جمعية خيرية إسلامية ودون علم العاملين فيها.

17-Nov-14 12:36 PM

قيادي إخواني بلندن ينفي تلقي تبرعات من بريطانيا

قال قيادي في جماعة الإخوان المسلمين بلندن، إنهم لم يتلقوا تبرعات من الحكومة البريطانية، تحت أي مسمى خيري، نافيا علاقة الجماعة بمنتدى الجمعيات الخيرية الإسلامي في بريطانيا، الذي حصل مؤخرا على منحة من الحكومة البريطانية تقدر بـ18 ألف جنيه إسترليني (29 ألفا و500 دولار أمريكي).

24-Sep-14 01:25 PM

قطر تصدر قانونا يقيد التبرع للجمعيات الخيرية

أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الثلاثاء، قانونا لتنظيم أعمال الجمعيات الخيرية بالبلاد، يفرض عليها الحصول على موافقة من قبل الحكومة لجمع التبرعات، كما يفرض عقوبات تصل إلى الغرامات والسجن ضد أي من الجمعيات، التي تقوم بإرسال أموال إلى خارج قطر، بدون موافقة حكومية.

17-Sep-14 01:57 AM

الكويت.. دعوات لبناء مدن سكنية للاجئين السوريين

أطلقت جمعيات ومؤسسات خيرية كويتية حكومية وغير حكومية الأحد، دعوة لبناء 10 مدن سكنية للاجئين السوريين في دول الجوار لسوريا، تحت شعار "بيت من الكويت"، وذلك بتكلفة 40 مليون دينار كويتي ،حوالي 142 مليون دولار.

13-Jan-14 04:34 AM