أخبار متعلقة

نقابة

انتخابات نقابة الأطباء بمصر تشهد صراعا سياسيا وحزبيا

الالتزام بالواجب القانوني لمن يحمل مسؤولية التصدي للعمل النقابي يعنى النظرة الكلية لجميع جوانب المهنة سياسيا واجتماعيا وفنيا ومهنيا سعيا نحو نيل الأطباء لجميع حقوقهم المادية والمعنوية في بيئة آمنة وصالحة للعمل، ما يحقق الأمن والسلامة لهم ولجميع المواطنين..

29-Jul-23 10:58 AM

تقييد ظهور محامي بيروت في الإعلام يثير انتقادات حقوقية

أعرب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن قلقه إزاء فرض نقابة المحامين في بيروت قيودًا على حقوق منتسبيها في حرية الرأي والتعبير والنشر والظهور الإعلامي..

17-Apr-23 01:36 PM

أول إضراب عن العمل منذ 40 عاما لصحفيي "نيويورك تايمز"

أضرب العاملون في صحيفية نيويورك تايمز عن العمل، في حدث هو الأول منذ 40 عاما، احتجاجا على الأجور الحالية إضافة إلى سياسات العمل عن بعد..

11-Dec-22 03:18 PM

في أسباب تدهور دور الاتحاد العام التونسي للشغل

الاتحاد لم يعد في عين صندوق النقد الدولي القوة القاهرة التي بإمكانها إفساد أي اتفاق بينها وبين الحكومة، مهما كان الاتفاق "قاسيا" ويتضمّن "إصلاحات" ذات فاتورة اجتماعية عالية. ولم يعد بالتالي مفروضا على حكومة الأمر الواقع الضعيفة التفاوض معه..

14-Jul-22 08:48 AM

"عربي21" تتحدث مع نقيب المهندسين المنتخبة بالضفة

أكدت نقيب المهندسين الفلسطينيين المنتخبة الدكتورة نادية حبش أن المهنية مطلوبة؛ ولكنها يجب أن تُقرن بموقف سياسي يقبله الشعب ويوافق عليه..

07-Sep-21 09:09 AM

لا جديد في نتائج انتخابات نقابة الصحفيين المصرية

هكذا لا يمكن توقع قيام مجلس النقابة بدور فاعل في ملف الحريات الصحفية خلال الفترة المقبلة، وحتى لو تم الإفراج عن واحد أو اثنين من الصحفيين المعتقلين فإن هذا سيكون في إطار الاستجابة للمطالب الأمريكية..

04-Apr-21 04:53 PM

الصحفيون المصريون.. انتخابات الحد الأدنى

الأوضاع القمعية العامة في مصر حرمت الكثيرين من الترشح إما لوجودهم في السجون أو لخوفهم من اللحاق بزملائهم المحبوسين، والسلطة التي حاولت تعطيل الانتخابات وافقت على مضض على إجرائها بعد أن تيقنت أن مخرجاتها لن تكون بعيدة عنها..

04-Apr-21 12:06 PM

منظمة حقوقية تدعو الأردن للإفراج عن المعلمين المعتقلين

​أدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا الحملة الأمنية التي شنتها السلطات الأردنية على نقابة المعلمين في الأردن، وقيامها باعتقال عدد من المعلمين وأعضاء النقابات، مؤكدة أن هذا السلوك يقوض سيادة القانون ويسعى للتضييق على الحراك الديمقراطي الذي كفلته القوانين المحلية والدولية.

03-Aug-20 02:32 PM

نقابة المعلمين ومناخ الانتخابات البرلمانية المقبلة

هل تكون الانتخابات مخرجا من المأزق والأزمة المتولدة عن غياب الحوار والتفاعل الإيجابي بين القوى الاقتصادية والإنتاجية والعمالية في البلاد؛ هي جزء من الحل أم إنها ستواجه بمقاطعة واسعة وعزوف شعبي؛ لتتحول إلى مشكلة بحد ذاتها؟

30-Jul-20 12:47 PM

نقابة المعلمين الأردنيين تصر على مطالبها.. إضراب جديد

قال مصدر في نقابة المعلمين الأردنيين الخميس إن النقابة ستتخذ قرارا بتعليق الإضراب المستمر في البلاد للأسبوع الرابع على التوالي، للمطالبة بصرف العلاوة المالية التي كانت اتفقت مع الحكومة عليها..

03-Oct-19 11:03 AM

إضراب معلمي الأردن يتواصل ووقفة بعمّان دعما لهم (شاهد)

نفت نقابة المعلمين في الأردن الخميس وجود قرار بفك الإضراب المتواصل للأسبوع الرابع على التوالي للمطالبة بصرف العلاوة المالية المتفق عليها مع الحكومة..

03-Oct-19 08:39 AM

انتخابات الصحفيين بمصر.. كسرت الأقلام وجفت الصحف

نجح النظام عبر القمع والترهيب في تحويل نقابة الصحفيين إلى إحدى أدواته لتبرير ذلك القمع، وخنق الحريات الصحفية، وهو ما فعله مع مؤسسات أخرى وظيفتها الأصلية هي حماية المهنة وأبنائها

17-Mar-19 04:37 PM

مسيرات حاشدة بالمغرب للدفاع عن حقوق العمال (شاهد)

شارك آلاف من النقابيين والحقوقيين، الأحد، في مسيرات نظمت في 19 مدينة مغربية، طالبوا خلالها الحكومة بتحسين أوضاع العمال والموظفين الحكوميين.

25-Feb-19 01:07 AM

حكم قضائي بفرض الحراسة على نقابة الصيادلة في مصر

قضت محكمة مصرية بفرض الحراسة على نقابة الصيادلة، على خلفية الخلافات الداخلية بين أعضاء مجلس النقابة، ومنع دخول الصيادلة إلى مقر النقابة..

13-Feb-19 01:30 PM

انتهاء أزمة التعليم في تونس باتفاق بين الحكومة والنقابة

توصلت نقابة التعليم الثانوي ووزارة التربية، مساء السبت، إلى اتفاق ينهي أزمة التعليم الثانوي في تونس، المتواصلة منذ أكثر من شهرين.

09-Feb-19 09:49 PM

بعد وصوله.. القضاء التونسي يفتح تحقيقا ضد ابن سلمان

قالت نقابة الصحفيين التونسيين، الثلاثاء، إن القضاء التونسي فتح تحقيقا ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

27-Nov-18 10:06 PM

خبر عاجل