أخبار متعلقة

الحكومة الليبية

"الدبيبة" يتنازل عن 40% من حقل نفطي ليبي لشركات أجنبية.. استثمار أم صفقة سياسية؟

أثارت خطوة الحكومة الليبية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، منح امتيازات وتنازل يصل لـ40% من حقل نفطي كبير لشركات تتبع تركيا وإيطاليا والإمارات ردود فعل متباينة بين رفض ووصف للخطوة بصفقة سياسية وبيع للأصول الليبية، وما إذا كانت الحكومة في طرابلس تريد مغازلة هذه الدول وكسب دعمها دوليا.

26-Dec-23 02:52 PM

تقارب "عقيلة وحفتر".. هل يؤثر على تحالفات الأخير مع "الدبيبة"؟

التقى خليفة حفتر بعقيلة صالح لبحث التطورات ومنها مخرجات لجنة إعداد القوانين الانتخابية، في الوقت الذي كان يجري فيه حفتر تواصلا مع الدبيبة..

19-Jun-23 08:42 AM

باشاغا يكشف موقفه من تشكيل حكومة جديدة ومبادرة باتيلي

تحدث رئيس الحكومة الليبية المكلف من البرلمان، فتحي باشاغا، مع مجموعة من أعضاء المجلس الأعلى للدولة، حول موقفه من حكومة جديدة في البلاد، ومبادرة باتيلي

20-Mar-23 07:22 PM

أول رد من الدبيبة على مطالبة باشاغا له بتسليم السلطة

يرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، أن استمرار حكومته "هو الضمان الوحيد للضغط على الأطراف حتى يذهبوا إلى الانتخابات، وغير ذلك فإنهم سيستمرون في صفقة التمديد"..

25-Aug-22 08:30 PM

سفير واشنطن في ليبيا يلمح لإجراء انتخابات دون حل الأزمة

لمح السفير الأمريكي في ليبيا ريتشارد نورلاند، إلى إمكانية إجراء انتخابات عامة في البلاد، دون شرط حل الأزمة بين الحكومتين المتنافستين، معتبرا أن وجود آلية للإشراف على الإنفاق يمكن أن تساعد في الحكم لفترة مؤقتة.

29-Jun-22 09:56 AM

موقع: سعيّد طالب باشاغا بمغادرة تونس.. وحكومة الأخير تنفي

قال موقع "أفريكا إنتليجنس" إن رئيس الوزراء الليبي المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا اضطر لمغادرة العاصمة تونس بعد تحذيره من أنه لا يمكنه ممارسة أنشطته السياسية هناك، فيما نفت وزارة خارجية الأخير تلك المزاعم..

23-Apr-22 08:49 AM

حكومة باشاغا بليبيا تعقد اجتماعها الأول.. هذه أبرز الملفات

عقدت الحكومة الليبية المكلفة من قبل مجلس النواب برئاسة وزير الداخلية الأسبق فتحي باشاغا اجتماعها الأول في مدينة سبها وسط البلاد.

21-Apr-22 06:05 PM

بخطأ مطبعي.. فيروس "ماكرون" يغلق أبواب مدارس في ليبيا

أثار خطأ مطبعي في بيان لوزارة التربية والتعليم في مدينة الجفرة الليبية، حيث ورد فيه فيروس "ماكرون" بدلا من "أوميكرون"، جدلا لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

04-Feb-22 12:49 PM

أمازيغ ليبيا يطلقون مبادرة لتشكيل "حكومة أزمة" وحل المجالس

أطلق المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا والمجلس الاجتماعي لقبائل الطوارق، السبت، خلال بيان متلفز، مبادرة لحل الأزمة السياسية بالبلاد، عبر وضع قاعدة دستورية للانتخابات من لجنة من المرشحين للرئاسة، وتشكيل حكومة أزمة.

08-Jan-22 03:59 PM

الدبيبة يكشف عن استفادة "الشرق" من حكومته.. هل أحرج نائبه؟

لاقت الكلمة التي وجهها رئيس الحكومة الليبية، عبدالحميد الدبيبة لأهل "برقة" ردود فعل كبيرة بعدما كشف حجم المخصصات المالية المدفوعة لنائبه في شرق البلاد وكذلك تلميحه لمحاولات الابتزاز التي مورست على حكومته.

27-Oct-21 03:09 PM

وزير ليبي يكشف لـ"عربي21" أهداف لجنة معالجة الاقتصاد

كشف وزير الدولة الليبي للشؤون الاقتصادية، سلامة الغويل لـ"عربي21" أهداف قرار حكومي جديد بتشكيل فريق لمعالجة التحديات الاقتصادية في البلاد ووضع رؤية استراتيجية لدعم الاقتصاد المحلي.

08-Jun-21 06:06 PM

الحكومة الليبية تشيد بزيارة الوفد المصري الحكومي

تستمر زيارة رئيس الحكومة المصري مصطفى مدبولي إلى ليبيا، على رأس وفد حكومي، تمخض عنه أمس الثلاثاء قرار بإعادة قريبة لفتح سفارة القاهرة في طرابلس، وإعادة الرحلات الجوية بين البلدين..

21-Apr-21 09:37 AM

قيس سعيد يصل ليبيا بأول زيارة لرئيس عربي بعد السلطة الجديدة

وصل الرئيس التونسي قيس سعيد، صباح الأربعاء، إلى مطار معيتيقة، في العاصمة الليبية طرابلس، في مستهل زيارة رسمية..

17-Mar-21 07:52 AM

ترقب لتقديم دبيبة حكومته.. وجلسة الثقة في سرت الليبية

يترقب الليبيون، الخميس، تقديم رئيس الحكومة اللييية الجديدة المكلف عبدالحميد دبيبة، تشكيلة حكومته إلى البرلمان للتصويت على الثقة..

25-Feb-21 06:52 AM

دبيبة: إذا لم يعتمد البرلمان الليبي الحكومة فسنلجأ للخيار الثاني

أعلن رئيس الحكومة الليبية الجديدة، المكلف عبد الحميد دبيبة، الثلاثاء، أنه إذا أخفق مجلس النواب في اعتماد حكومته، فسيلجأ إلى الخيار الثاني، في إشارة إلى "ملتقى الحوار السياسي"..

24-Feb-21 07:08 AM

ماذا وراء مغازلة حفتر للسلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا؟

أثار ترحيب اللواء الليبي، خليفة حفتر، بالسلطة التنفيذية الجديدة، ووصفها بالوطنية، وأنه سيتعاون معها، الأسئلة حول أهداف الجنرال العسكري من هذه المغازلة، وعلاقته بأعضاء السلطة الجديدة..

07-Feb-21 08:04 PM