أخبار متعلقة

أنهار

العراق يموت عطشا

ما يجري في العراق حاليا إثر بناء كل من طهران وأنقرة عدة سدود على أنهارهما قبل وصولها إليه؛ يمهد لما يمكن أن يجري في مصر -لا قدر الله- مستقبلا في ظل مضي إثيوبيا قدما بملء سد النهضة..

29-Jun-22 09:23 AM

جيران تركيا وأزمة المياه

أزمة المياه التي تعيشها تركيا وجيرانها هي أزمة مشتركة لا تُحل بتوزيع الاتهامات يمينا وشمالا. ومن المؤكد أن تركيا ستحمي أمنها المائي، وحصتها العادلة من مياه الأنهار العابرة للحدود بكل طرق ممكنة. ومن الأفضل لدول المنطقة أن تتكاتف وتتعاون في مكافحة التصحر والجفاف، وتقليل الآثار السلبية

01-Dec-21 04:24 PM

كردستان العراق تواجه كارثة مائية بعد قطع إيران مياه نهرين

يحذر خبراء من كارثة مائية تلوح في الأفق في كردستان العراق، بعد منع إيران إمدادات المياه الرئيسية من نهري سيروان والزاب الصغير الرئيسيين في المنطقة، وهما المصدران الأساسيان لكسب العيش لما يقرب من مليوني شخص..

06-Sep-20 11:15 AM

هل يمكنك معرفة من أين تنبع أشهر الأنهار في العالم؟ (تفاعلي)

لا يعرف كثيرون من أين تنبع أشهر الأنهار في العالم، ويربطونها على الأغلب في الدول التي تسير فيها هذه الأنهار، لكنها ليست بالضرورة بلد المنبع.

24-Nov-19 09:30 AM

علماء يتفاجؤون بالعثور على كوكايين بأنهار ريفية بريطانية

كشفت دراسة علمية الأربعاء، أن العلماء عثروا على الكوكايين في عدة أنهار بريطانية عند اختبارها للتعرف على بعض المواد الكيميائية..

01-May-19 04:21 PM

العراق: إيران قطعت 42 نهرا يغذي البلاد دون سابق إنذار

قال رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، إن العراق يتواصل مع تركيا وإيران لتأمين حصته المائية، فيما أعلنت الخارجية العراقية أن إيران قطعت 42 نهرا دون سابق إنذار.

03-Jul-18 09:38 PM

الصين تفرض غرامة على شركات تسببت بتلوث أنهار

غرمت محكمة صينية 6 شركات ما إجماليه 160 مليون يوان لقيامها بتصريف مواد كيماوية بأنهار بأكبر غرامة من نوعها في تاريخ الصين.

31-Dec-14 12:10 PM

أنهار التبت الجليدية تسجل أعلى حرارة في ألفي عام

نقلت صحيفة صينية عن تقرير أكاديمي قوله إن هضبة التبت التي توفر أنهارها الجليدية المياه لمئات الملايين في آسيا باتت أكثر دفئا في الأعوام الخمسين الماضية من أي مرحلة سابقة خلال القرنين الماضيين.

14-Aug-14 09:56 AM

شح المياه.. خطر جديد يهدد الوطن العربي

يشكل شح المياه المشكلة الأكبر التي تواجه الوطن العربي، حيث صنف 13 بلدا عربيا من بين الدول الأكثر فقراً في المياه، الأمر الذي يثير تساؤلاً حول الأمن المائي العربي، في حين اعتبرها خبراء مشكلة ترقى إلى الأمن القومي في البلاد العربية، وربطها آخرون بثورات الربيع العربي.

16-Apr-14 10:00 AM

خبر عاجل