أخبار متعلقة

مهنة

المغرب.. العثماني يعود لمهنة الطب النفسي من جديد

أعلن رئيس الحكومة المغربية المنتهية ولايته سعد الدين العثماني، عن عودته لمزاولة عمله كطبيب نفسي في عيادته في الرباط.

16-Oct-21 08:16 PM

وفقا لخبراء المهن: إذا توافرت هذه المؤشرات اترك وظيفتك

نشر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن المؤشرات التي تدل على أنه يجب عليك أن تترك عملك الحالي، وذلك وفقا لخبراء المهن.

21-Jun-19 10:57 PM

طريقة نومك تكشف عن مهنتك في الحياة.. دراسة

دراسة أجرتها وحدة أبحاث النوم في جامعة لوفبرا البريطانية، كشفت الكثير عن العلاقة بين أسلوب نوم المشاركين وتوجهاتهم العملية في الحياة..

14-Feb-18 12:00 PM

نساء أردنيات وسوريات يتحدين المجتمع ويعملن بالسباكة

لم تعد مهنة السباكة حصرا على الرجال في مدينة اربد (شمال المملكة الأردنية) بعد أن اقتحمن سيدات أردنيات وسوريات هذه المهنة من أوسع أبوابها، وأنشأن مركزا نسائيا بالكامل يقدم خدمات التمديدات الصحية للمنازل، في خطوة كسرت نظرة "العيب" بمجتمع محافظ.

27-Aug-16 07:21 PM

الصحافة.. حريـات أم لقمـة عيـش..؟!

بدل أن يبحث الصحافيون في "يوم الحريات " الصحفية عن التشريعات والمقررات والمناخات التي تسمح لهم باستنشاق أنفاس الحرية والاستقلالية، أصبحوا يبحثون عن "راتب" آخر الشهر، أو عن فرصة عمل بديلة بعد أن فُصلوا من عملهم، أو عن قرار رسمي يطمئنهم على استمرار صحفهم بالصدور، وعدم إغلاقها بذريعة الإفلاس.

07-May-15 03:36 AM

نقد الإخوان إذ يتحول إلى مهنة!

يتحول نقد الإخوان في مصر لدى البعض إلى مهنة شيئا فشيئا، بينما يصبح هذا النقد لدى آخرين مجرد "ممارسة ضرورية للاستمرار بالمهنة"، ونعني مهنة الكتابة.

11-Jan-15 05:41 AM

كيف غيرت الحرب في سوريا واقع الشباب

فرضت الثورة على المجتمع السوري بكل مكوناته واقعا جديدا غيّر تفاصيل حياة السوريين ومعيشتهم وأعمالهم وحتى مكان إقامتهم، حيث أصبحت هناك مهن جديدة يعمل بها كل منزل سوري معارضا كان أم مواليا للنظام، مؤيدا للثورة أو رافضا لها.

27-Nov-14 04:21 PM

جمع مخلفات القذائف مهنة جديدة للسوريين لكسب الرزق

أصبح جمع مخلفات القذائف وبيعها كحديد مستعمل (خردة) إحدى المهن الجديدة التي بدأ بعض السوريين بمزاولتها بسبب الظروف العصيبة التي يمرون بها، والتي تتزايد حدتها يوماً بعد يوم، مع الفقر الذي طغى على معظم التركيبات الاجتماعية السورية.

12-Nov-14 05:10 PM

سنغاليات يحترفن إصلاح السيارات

"مريم ساك"، امرأة سنغالية استثنائية، شقت طريقها بشكل غير اعتيادي بالمرة بأن اقتحمت عالما لطالما اعتقد البعض أنه حكر على الرجال.. ميكانيكا السيارات.

18-Aug-14 12:01 PM

ملايين المصريين يواجهون البطالة في أكثر من 96 مهنة

بينما ينتخب المصريون الرئيس الجديد، يواجه الملايين منهم شبح البطالة في أكثر من 96 مهنة وصناعة، بينما تم تسريح أكثر من مليوني عامل وموظف في بعض القطاعات الاقتصادية، التي يأتي على رأسها قطاع السياحة التي تراجعت بنسب مرعبة منذ ثورة يناير وحتى الآن.

27-May-14 07:46 AM