أخبار متعلقة

حملات

نشطاء عرب في بريطانيا يطلقون حملة "الصوت العربي" قبل الانتخابات

دعت الحملة في بيانها التأسيسي لصوت عربي أكثر تأثيرا، من خلال تشكيل فريق تطوعي يسعى للتأثير في العرب البريطانيين ليكونوا "أكثر فاعلية في المجتمع، بما يواكب الاندماج ويعزز ثقافة التعايش ويخدم قضايانا العادلة"

28-Feb-24 03:06 PM

يوم ميلاد ريم "روح الروح".. يوم عالمي للأطفال الشهداء

سمير العركي يكتب: إن الدعوة إلى تخصيص يوم عالمي للأطفال الشهداء لا تهدف إلى التذكير فقط بالأطفال الفلسطينيين المقتولين على يد الاحتلال الإسرائيلي فقط، بل دعم الأحياء منهم أيضا..

24-Dec-23 12:18 PM

الإسلاموفوبيا في أوروبا بأيدٍ عربية

فاطمة عواد الجبوري تكتب: ساهمت حملات الإمارات جنباً إلى جنب مع جهود اليمين المتطرف الأوروبي بوصم أي شخص ينتقد الإساءة إلى الأديان السماوية أو الكتب المقدسة؛ بوصف الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين. وهذه الحملة تساهم بشكل أو بآخر بأعمال العنف والعنصرية..

16-Aug-23 12:48 PM

قراءة في العوامل المؤثرة في رأي الناخب في الانتخابات التركية

إبراهيم آل حرم يكتب: ما يمكن للمتابع قبل الانتخابات أن يقرأه هي المؤشرات العامة والتي تشير إلى أين تسير الأمور في دولة مثل تركيا؛ وصلت إلى أقصى مستويات الاستقطاب السياسي مع التنوع الديمغرافي والأيديولوجي المؤثر في هذا البلد..

08-May-23 12:44 PM

"المحتوى الهابط" ومجزرة ديالى العراقيّة!

جاسم الشمري يكتب: إنّ حملة ملاحقة "المحتوى الهابط" مهمّة جدا لكنّها ليست الأهمّ، فهنالك حملات ضروريّة ينبغي أن تتمّ وبالذات تلك المتعلّقة بأرواح وسلامة وحرّيّة الناس وأموالهم ومستقبلهم!

24-Feb-23 06:16 PM

الشيخ الشعراوي إذ يتفوق على نظام بلا هوية!

محمد ثابت يكتب: ضارة نافعة عموماً، فقد كانت كُتب الشيخ الشعراوي هي الأكثر مبيعاً في معرض القاهرة الدولي للكتاب متفوقة على مبيعات الأعوام الماضية بكثير

09-Feb-23 02:19 AM

القاهرة والرياض وبينهما الإخوان!

سليم عزوز يكتب: هذا الأداء الهزلي مرده إلى التمسك بالكاتب في موقعه، أو أنهم لا يريدون التضحية به الآن، ثمناً لمصالحة قد تكون قريبة، وكان يمكن حل هذه الإشكال بالاعتراف بالخطأ وأن من ارتكبه تم عزله، ليكون هذا افتتاحية رئيس التحرير الجديد، بالاعتذار الصريح، وليس بتعليق الاتهام في رقبة الإخوان!

06-Feb-23 01:33 PM

تخوف إسرائيلي من انضمام يهود العالم إلى الجهود المعادية للاحتلال

يذكر الكاتب الإسرائيلي، ان العديد من اليهود انضموا إلى الحملات المناهضة للاحتلال الإسرائيلي، وأن هناك فجوة تتسع بين يهود العالم ودولة الاحتلال.

16-Dec-22 06:58 PM

هل نجح شهر التوعية بالإسلاموفوبيا ببريطانيا بتغيير موقف الحكومة؟

أطلقت فكرة شهر التوعية بالإسلاموفوبيا منذ أكثر من عشر سنوات، وقد تطورت فعالياتها واتسعت منذ ذلك الوقت. ورغم توافق جميع الأحزاب في البرلمان على تعريف محدد للإسلاموفوبيا، إلا أن المحافظين تخلوا وعودهم بهذا الصدد

30-Nov-22 05:07 PM

مونديال قطر.. صديق العائلة وصراع اللوبيات الغربية

هاني بشر يكتب عن الفصل أو الخلط بين الرياضة والسياسة وحقوق الإنسان، والصراع بين الثقافات في ظل الحملة على قطر..

27-Nov-22 05:43 PM

قطر.. واستنفار الشخصية العربية

كل ما رأيناه في ترتيبات وتنظيم بطولة "كأس العالم" من افتتاحه يوم 20 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي إلى الآن، هو مما يوصف بعطايا العقل العملي، وكان أهم تلك العطايا وأبرزها وضوحا هو "التقاط الفرصة". والتنبه إلى الفرصة أصلا هو أحد سمات العقل الكبرى..

27-Nov-22 04:40 PM

قطر حين تبهر العالم

أنيس منصور يكتب حول طريقة قطر في إدارة بطولة كأس العالم

25-Nov-22 07:11 PM

ما نجحت أسرة علاء عبد الفتاح فيه وأرهقت غيرها!

كيف نجحت سناء واخترقت حجب النظام المصري لفضحه أمام العالم؟

24-Nov-22 01:39 PM

اتهامات لزعيم العمال البريطاني بالتواطؤ بمضايقة نائبة مسلمة

وصف أعضاء في حزب العمال الاستمرار في هذه الإجراءات بأنها تسهيل وتواطؤ من قيادة الحزب في مضايقة بيغوم، وأدرجوا هذه الخطوة في سياق سعي ستارمر لإقصاء الجناح اليساري في الحزب والمحسوبين على الزعيم السابق للحزب جيرمي كوربين

23-Aug-22 01:07 AM

أسئلة محورية حول ملف المعتقلين السياسيين في مصر (3)

يجب أن يكون الشغل الشاغل لأي من الكيانات السياسية في الخارج أو الداخل، هو دعم روابط وأهالي المعتقلين، وتقديم ما يلزم من أجل إعادة إحياء عملهم واستعادة أدوارهم..

13-Jun-22 12:56 PM

إيجابيات العمل لفلسطين في بريطانيا

العمل لفلسطين في بريطانيا على درجة بالغة الأهمية، والفرص المتاحة له كبيرة وتنتظر من يحسن استثمارها ليقدم مزيدا من الإبداع في خدمة هذه القضية العادلة..

08-Dec-21 11:32 AM