أخبار متعلقة

الأوقاف المصرية

غضب شعبي يدفع "الأوقاف" المصرية للتراجع عن منع التهجد

تراجعت وزارة الأوقاف المصرية، الاثنين، عن قرارها بعدم السماح بصلاة التهجد في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك في المساجد والساحات العامة، إثر غضب شعبي متزايد، واستياء واسع.

25-Apr-22 06:26 PM

مصر تعتزم إصدار "ترجمة معاني القرآن الكريم" إلى العبرية

تعتزم وزارة الأوقاف المصرية، ترجمة معاني القرآن الكريم إلى العبرية لمواجهة نسخ مغلوطة صدرت بتلك اللغة..

02-Dec-21 09:51 AM

باحثون يقرأون أبعاد وصف إفتاء مصر فتح القسطنطينية بالاحتلال

حالة من الاستنكار و الجدل، أثارتهما دار الإفتاء المصرية، بعد وصفها "فتح" القسطنطينية (إسطنبول) بالاحتلال العثماني، واستخدام منبرها للإفتاء السياسي، بدلا من الإفتاء الديني، والابتعاد بدار الفتوى عن مهامها الرئيسية في إفتاء الناس في أمور دينهم وحياتهم.

08-Jun-20 08:08 PM

قانون جديد يتيح لحكومة مصر استثمار مئات المليارات من الأوقاف

يناقش مجلس النواب المصري قانونا جديدا يتيح للحكومة، ممثلة في وزارة الأوقاف، استثمار أموال وممتلكات الأوقاف، التي تقدر بمئات المليارات من الجنيهات، وسط تحذيرات من تسبب هذه الخطوة في إهدار هذه الثروات الهائلة المتوارثة منذ مئات السنين، ومخالفة هذا القانون للأحكام الشرعية ودستور البلاد.

29-Nov-18 01:31 AM

منع أئمة في مصر من صلاة التراويح لدواع أمنية.. هؤلاء أبرزهم

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن منع وزارة الأوقاف وقوات أمن الانقلاب العسكري في مصر بعض المشايخ والأئمة بمدينتي الإسكندرية وبنها، من صلاة التراويح وذلك بسبب الأعداد الكبيرة من المصلين خلفهم.

18-May-18 06:34 PM

مساجد حول العالم تصلي الغائب على عاكف وحظر بمصر (شاهد)

حذر القطاع الديني بوزارة الأوقاف المصرية من إقامة صلاة الغائب على أي أحد أو السماح بإقامتها دون تصريح أو تعميم مسبق من رئيس القطاع الديني بديوان عام الوزارة، مؤكدا أن من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

23-Sep-17 05:24 PM

أزهري آخر إلى التحقيق بمصر.. ذات المبرر مع شبهة "إخوان"

أصدرت وزارة الأوقاف المصرية قرارا بإحالة الشيخ الأزهري عبد الله رشدي للعمل الإداري، ومنعه من صعود المنبر أو إلقاء الدروس الدينية بالمساجد لحين انتهاء التحقيقات معه، على غرار ما حدث مع الشيخ سالم عبد الجليل مؤخرا.

13-May-17 09:51 AM

مصر تشرك روسيا في مسابقة للقرآن وتبعد تركيا وإيران وقطر

افتتحت وزارة الأوقاف المصرية، السبت، مسابقتها الدولية الرابعة والعشرين للقرآن الكريم، تحت رعاية رئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي..

08-Apr-17 01:30 PM

قيود لأوقاف مصر في ليلة القدر.. ومسجد بن العاص دون جبريل

قررت وزارة الأوقاف المصرية الخميس 30 حزيران/ يونيو أن تكون "ليلة القدر" الجمعة، الموافق السابع والعشرين من رمضان دون أئمة من التيار السلفي، ومنع الشيخ محمد جبريل لأول مرة من صلاة "التراويح" و"التهجد" في مسجد عمرو بن العاص في القاهرة.

01-Jul-16 12:57 PM

أوقاف السيسي تحرّض على "تشريد" الإخوان في مصر

شنّت الحكومة المصرية أوضح حملة تحريض رسمية على جماعة الإخوان المسلمين، معلنة أن التعامل معها أو التستر على أعضائها، يعد خيانة للدين والوطن.

29-Apr-16 11:33 AM

الأوقاف المصرية تنفي سحب تراخيص الخطابة من برهامي

نفى رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف المصرية محمد الرزاق الأنباء التي تحدثت عن إلغاء تصريح الخطابة الممنوح لنائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامي وقال إن تصريحه يجدد شهريا.

20-Dec-15 12:03 AM

محمود سعد لوزير الأوقاف المصري: كلامك لا ينفذ بالمساجد (فيديو)

وجه المذيع المصري محمود سعد نقدا لخطباء المساجد المصرية، قائلا إنهم لا ينفذون تعليمات وزارة الأوقاف في ما يخص خطبة الجمعة، موضحا أنه لم يجد في أي مرة خطبة تتفق مع ما تعلن عنه وزارة الأوقاف..

12-Sep-15 10:23 AM

مصادرة كتب ابن باز وابن عثيمين من مساجد مصر

شنت وزارة الأوقاف المصرية حملة تفتيشية على عدد من مساجد القاهرة صادرت خلالها كتبا لشيوخ التيار السلفي..

25-Jun-15 01:08 PM

صفقة بين أوقاف مصر والدعوة السلفية لدعمها بالمساجد

توصلت وزارة الأوقاف المصرية و"الدعوة السلفية" إلى اتفاق يقضي بتيسير منح تراخيص الخطابة على المنابر لمنتسبي "الدعوة السلفية".

10-Feb-15 09:18 PM

خلاف حكومي مصري حول تغيير أسماء الجمعيات الدينية

اندلع خلاف بين وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي في مصر حول تغيير أسماء الجمعيات الدينية، إذ طالبت الوزارة الأولى بهذا التغيير، فيما رفضته الثانية.

03-Dec-14 11:03 AM