أخبار متعلقة

الصواريخ الباليستية

معاريف: هجوم "الحوثي" يعني جبهة أخرى تتطلب إعادة تقييم لوضع "إسرائيل"

وقالت صحيفة "معاريف" إن "لإسرائيل خبرة سابقة في الحالات التي أدى فيها استغلال هذه الخصائص إلى الهجوم على الناقلة الإسرائيلية كورال سي في يونيو/ حزيران 1971 من قبل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"..

21-Nov-23 10:51 AM

الاحتلال يجري تجربة لمنظومة مضادة للصواريخ الباليستية

أجرت وزارة الحرب الإسرائيلية، فجر الثلاثاء، تجربة صاروخية جديدة لمنظومة النظام الصاروخي الدفاعي "أرو-3" من أجل التصدي للصواريخ الباليستية العابرة للقارات..

18-Jan-22 07:50 AM

حمد بن جاسم يعلق على بناء مصانع صواريخ باليستية بالسعودية

أثنى رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم على الحديث بشأن سعي السعودية لإقامة منشآت لبناء الصواريخ الباليستية..

29-Dec-21 07:13 AM

لهذه الأسباب تم نشر منظومة "ثاد" الأمريكية في "إسرائيل"

قدم خبير أمني إسرائيلي تفسيرا مثيرا لقيام الولايات المتحدة الأمريكية بنشر منظومة "ثاد" المضادة للصواريخ في إسرائيل قبل أيام..

09-Mar-19 11:34 AM

مصادر إسرائيلية: خلاف سعودي أمريكي حول الصواريخ البالستية

توسعت الصحافة الإسرائيلية في الحديث عن مشروع سعودي لإنتاج صواريخ باليستية، وتأثيره على أمن المنطقة، وسط خلافات سعودية أمريكية حول هذا المشروع وتبعاته الإقليمية.

27-Jan-19 02:39 AM

تعرف على أبرز شروط أمريكا بأي مفاوضات جديدة مع إيران

أعلنت أمريكا في أكثر من مناسبة أنها تريد التوصل إلى اتفاق جديد مع إيران لمواجهة "سلوكها المؤذي"، بعد انسحاب البيت الأبيض من الاتفاق النووي الحالي، الأمر الذي يثير تساؤلات حول طبيعة البنود التي تريد واشنطن إضافتها.

13-May-18 09:31 PM

عقوبات أمريكية على اثنين من كبار مسؤولي كوريا الشمالية

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، الثلاثاء، عقوبات على اثنين من كبار مسؤولي كوريا الشمالية؛ لضلوعهما في برامج تطوير الصواريخ الباليستية لبيونغ يانغ.

27-Dec-17 07:45 AM

إيران تعلن بناءها لثالث مصنع تحت الأرض للصواريخ الباليستية

أعلنت إيران، الخميس، أنها أسست ثالث مصنع تحت الأرض للصواريخ الباليستية، مؤكدة أنها ستواصل تطوير برنامجها الصاروخي، وذلك في تطور من المرجح أن يؤجج التوترات مع الدول العربية المجاورة وواشنطن..

25-May-17 02:31 PM

إسرائيل اليوم: تسخين أمريكي كوري.. الاختبار بعد 10 أيام

تشي بعض المعلومات، أن كوريا الشمالية التي لم تتنازل عن مشروعها النووي الذي يعتبر بالنسبة لها "وصفة للبقاء"، عاقدة العزم على إجراء تجربة نووية جديدة ربما بعد عشرة أيام، وهو الأمر الذي يشير إلى أن العالم لم يتجاوز بعد اختبار بيونغ يانغ؛ فكوريا الشمالية ليست سوريا.

16-Apr-17 04:40 PM

كوريا الشمالية تواصل برامجها النووية في تحد لأمريكا وحلفائها

قال سو سي بيونغ، سفير كوريا الشمالية في مقر الأمم المتحدة بجنيف، إن بلاده ستستمر في برنامجها النووي وبرنامجها للصواريخ الباليستية في تحد للولايات المتحدة وحلفائها، مشيرا إلى وجود حالة "شبه حرب" في شبه الجزيرة الكورية المقسمة.

01-Apr-16 06:19 PM

إيران تعد بمواصلة برنامجها الصاروخي رغم العقوبات

قال قائد كبير بالحرس الثوري، الاثنين، إن إيران ستواصل تطويرها للصواريخ الباليستية رغم إدراج الولايات المتحدة المزيد من الشركات الإيرانية المرتبطة بالبرنامج على قائمتها السوداء.

28-Mar-16 08:35 PM

روحاني يأمر بتوسيع برنامج الصواريخ البالستية متحديا أمريكا

أمر الرئيس الإيراني حسن روحاني وزير دفاعه، الخميس، بتوسيع برنامج إيران الصاروخي وذلك ردا على تهديد أمريكي بفرض عقوبات بسبب اختبار صاروخ باليستي أجرته إيران في تشرين الأول/ أكتوبر.

31-Dec-15 07:40 PM