سياسة عربية

إعلامي مؤيد للسيسي يكشف نواياه للانتخابات المقبلة (شاهد)

السيسي وعد بتقديم كشف حساب للشعب المصري عن سنوات حكمه- أ ف ب
السيسي وعد بتقديم كشف حساب للشعب المصري عن سنوات حكمه- أ ف ب
كشف صحفي مصري، يعد من أبرز الوجوه الإعلامية المؤيدة لنظام الانقلاب، النوايا الحقيقية لعبد الفتاح السيسي بشأن الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في مصر العام 2018.

جاء ذلك على لسان رئيس مجلسي إدارة وتحرير صحيفة الأخبار ياسر رزق في حوار مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "كل يوم" على فضائية (ON E) تعليقا على حوار صحفي أجراه رزق مع السيسي بالاشتراك مع رئيسي تحرير الأهرام والجمهورية ونشر الجزء الأول منه الأربعاء.

وأوضح رزق أن السيسي أعلن أنه سيترشح للانتخابات الرئاسية المزمعة في مصر عام 2018، "إذا أراد الشعب المصري ذلك، وأنه يفكر منذ الآن في من سيترشح ضده بعد انقضاء هذه المدة في عام 2022".
وقال الإعلامي المقرب من السيسي: "الرئيس غالبا هيستجيب لإرادة الشعب، وبالتأكيد لو الشعب أراد.. هينزل انتخابات رئاسة أخرى"، مضيفا: "إنما بعد سنة 2022، وانتهاء مدة الرئاسة، ربنا يديه (السيسي) الصحة، وطول العمر".



وتابع متسائلا: "مش هأقول شعور يكاد يكون يقين بأنه (السيسي) سيفوز في انتخابات الرئاسة إذا قرر خوضها، لكن بعد عام 2022 هل الأحزاب والقوى السياسية أفرزت شخصا قادرا على خوض انتخابات الرئاسة؟".

وردا على سؤال من أديب بشأن ما بعد فترة "الحكم الثانية"، قال رزق: "هو أجاب كمواطن مصري، وكمسؤول عن أمانة.. هو الراجل مش جاي بيدور علشان.. الناس هي اللي طلبت منه أن ينزل".

ماذا قال السيسي في حواره؟

وفي الجزء الأول من حواره، الذي تصدَّر الصحف الثلاث الكبرى، المقربة من نظام الانقلاب الأربعاء، قال السيسي: "سأقدم إلى الشعب في يناير أو فبراير كشف حساب عن مصر بين 2014 و2017".

وأضاف: "بعد أسبوعين أعقد مؤتمرا علنيا للجيش والشرطة والمحافظين عن نتائج استعادة حق الشعب في أرض الدولة"، مشيرا إلى أن "جميع الوزارات والأجهزة السيادية ستنتقل إلى العاصمة الجديدة نهاية عام 2018".

اقرأ أيضا: حقائق مثيرة بملف الأراضي المنهوبة بمصر واحتكارات الجيش

وتابع: "بقي أمامنا شاغل واحد هو ضبط الأسعار". وتابع: "قريبا.. سيتساءل المواطن: "كيف تراجع الغلاء، وتحسنت الخـدمـات؟"، مشيدا بـ"أداء الوزراء الهايل".. و"الحكم يكون بحجم الإنجاز، وليس بالأسعار".

يُذكر أن دستور عام 2014، الذي وضعته لجنة "الخمسين" المعينة من قبل العسكر، ينص على مدتين رئاسيتين فقط، لكن تصريحات ياسر رزق هذه، تؤكدا ما كان قد ألمح إليه السيسي من قبل، من رغبة عارمة في تعديله، وهو التعديل الذي أكد الإعلامي الموالي له، إبراهيم عيسى، أنه يستهدف، بعد تمريره عبر البرلمان، السماح للسيسي بالترشح لفترة رئاسة ثالثة.

التعليقات (2)
مصري
الأربعاء، 17-05-2017 12:33 م
السيسي و أولاده يبرطعون في وسيتهم كما فعل من قبله الغادر و الخائن محمد علي و أولاده ، و من حكم في ماله فما ظلم ، أعتقد أن هذا هو لسان الواقع الذي أرتضاه الشعب ، فليهنأ العسكر إلي ماشاء الله ، إلي أن يجأر الشعب و يقف علي قلب رجل واحد ليزود الظلم والطغيان عن كاهله .
برازيلي متدين بالفطرة
الأربعاء، 17-05-2017 10:25 ص
وكمان بعد 2022 هو ناوي يكمل 30 سنة زي المخلوع..... رحمتك يا رب........ هل هذا مصداق لحملة "الشعب عاوزه للآخر"..... أكيد حياخده للآخر بس "مغرّي".