سياسة دولية

طفل يحضر خطاب ترامب بدعوة منه ولكنه يفضل النوم (شاهد)

ترامب استقبل الطفل لحضور خطابه ولكنه فضل النوم- جيتي
ترامب استقبل الطفل لحضور خطابه ولكنه فضل النوم- جيتي

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزوجته ميلانيا، طفلا يحمل اسم ترامب، لحضور خطابه أمام الكونغرس، إلا أنه فاجأ الجميع بالنوم أثناء الخطاب.

 

ووصف خطاب ترامب بأنه من بين أطوال الخطابات عالميا، وصنف بأنه الثالث بالترتيب.

 

ورصدت الكاميرات الطفل وهو نائم، وقالت وسائل الإعلام إنه يحمل اسم جوشوا ترامب وغرق في النوم أثناء جلوسه في منصة كبار الشخصيات بالقرب من السيدة الأولى.

وعلّق الموقع الإخباري والإذاعي "npr" بنبرة ساخرة على هذا الموقف بالقول إن الكونغرس إذا استمر الحال على ما هو عليه من دعوة أطفال مثل جوشوا ترامب، التلميذ في الصف السادس، لحضور مثل هذه النشاطات، فقد يرى ضرورة في المستقبل لتوفير أسرة للأطفال في مجلس النواب.

 

اقرأ أيضا: برلمانيات باللباس الأبيض بخطاب الاتحاد لترامب.. ما دلالته؟


وأضافت أن جوشوا، من ولاية ديلاوير، وكان ضيفا للاستماع إلى الخطاب في الكونغرس الأمريكي، إضافة إلى غريس إلين البالغة من العمر 10 أعوام.

ولا يمت جوشوا بأي صلة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بل هو ضحية اللقب المشترك، إذ إنه اشتهر بعدما اشتكى والداه من تعرضه لمضايقات في المدرسة، لم تخل من التخويف بسبب لقبه.


وصرّح بوبي بيرتو والد هذا الطفل في وقت سابق بأن نجله تعرض للمضايقات من زملائه منذ أن تولى الرئيس ترامب منصبه قبل أكثر من عامين.

 

اقرأ أيضا: بيلوسي تفاجئ ترامب بتصفيق ساخر يثير استهزاء بتويتر (شاهد)


أما الطفلة غريس، التي تظهر في الصور بين جوشوا وميلانيا، فقد تعافت مؤخرا من مرض السرطان، وتطرق ترامب إليها في خطابه، في معرض حديثه عن التقدم الذي تحرزه إدارته في المجال الطبي.

 

والطفل جوشوا، يحمل لقب عائلة أمه، ميغان ترامب، التي قالت إن تلاميذ المدرسة كانوا يصفونه بـ"الأحمق" بسبب "ترامب".

 

 

التعليقات (0)