سياسة عربية

شهيد في غزة وغارات إسرائيلية تزامنا مع "الإرباك الليلي"

يواصل الشبان الفلسطينيون إطلاق البالونات الحارقة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع- فيسبوك
يواصل الشبان الفلسطينيون إطلاق البالونات الحارقة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع- فيسبوك

استشهد شاب فلسطيني صباح الأحد، متأثرا بجراحه الحرجة التي أصيب بها الليلة الماضية خلال فعاليات الإرباك الليلي شمال قطاع غزة.


وقالت مصادر طبية إن "الشاب حبيب المصري (20 عاما) استشهد بعد إصابته برصاصة في الصدر، خلال مشاركته في فعاليات الإرباك الليلي".


وفي غضون ذلك، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات في مناطق متفرقة بقطاع غزة، وذلك مع اشتداد فعاليات "الإرباك الليلي" التي بدأت مساء السبت (الساعة السابعة) وحتى فجر الأحد، وضاعف الشبان الفلسطينيون من إطلاق القنابل الصوتية والضوئية، بهدف إرباك قوات الاحتلال والمستوطنين في محيط غزة.


وكان الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة الدكتور أشرف القدرة أكد في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، أن ثلاثة مواطنين أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة، أحدهم إصابته حرجة في الصدر.

 

اقرأ أيضا: إصابات بقصف للاحتلال لمجموعة من الشبان وسط قطاع غزة


وأشار القدرة إلى أن "الطواقم الطبية في مجمع الشفاء الطبي تجري تدخلاتها الطبية لإنقاذ حياته"، قبل أن يستشهد صباح اليوم متأثرا بإصابته الخطيرة.


وقالت مصادر أمنية، إن إجمالي الاستهدافات هذه الليلة من قبل طيران الاحتلال على القطاع، تمثلت في قصف خيام العودة وموقع للمقاومة شرق مدينة رفح جنوب القطاع، إلى جانب قصف خيام العودة شرق مخيم البريج وسط القطاع، دون إصابات.


وفي استهداف سابق لقوات الاحتلال السبت، لشرق البريج، أصيب ثلاثة فلسطينيين آخرين بجراح مختلفة، جراء غارة إسرائيلية. وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن "الغارة استهدفت مجموعة من الشبان، كانوا يستعدون لإطلاق بالونات حارقة".


ويواصل الشبان الفلسطينيون، إطلاق البالونات الحارقة، باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع، ضمن فعاليات مسيرات العودة التي بدأت في 30 آذار/ مارس الماضي، ولا تزال مستمرة.

التعليقات (0)

خبر عاجل