سياسة عربية

رئيس الجزائر السابق يرفض قيادة "مرحلة انتقالية"

قال زروال إن تصريحاته تأتي بدافع الشفافية - أرشيفية
قال زروال إن تصريحاته تأتي بدافع الشفافية - أرشيفية

قالت صحيفة الخبر الجزائرية إن الرئيس السابق، اليمين زروال، التقى الفريق المتقاعد بالجيش الجزائري، محمد مدين، بطلب من الأخير، وبعلم مستشار الرئاسة السعيد بوتفليقة.

وجاءت رسالة زروال بحسب الصحيفة بداعي "الشفافية واحترام الحقيقة"، وأوضح أن اللقاء كان في 30 آذار/ مارس الماضي، وحمل خلاله مدين رسالة تقترح رئاسة هيئة تسيير المرحلة الانتقالية.

وأشارت إلى أن زروال رفض المقترح المقدم إليه، وأعلن أنه إلى جانب المتظاهرين في الشارع، ولا يريد عرقلة مسيرة الشعب الذي استعاد السيطرة على مصيره.

وفي وقت سابق، رد مدين المعروف في الجزائر بـ"الجنرال توفيق"، على اتهامات طالته بشأن "مشاركته في اجتماع للتآمر ضد الجيش الجزائري الذي يطالب بإعلان شغور منصب الرئيس".

 

اقرأ أيضا: موند أفريك: الجنرال توفيق يتحرك خلف الكواليس بالجزائر

وبحسب ما نقلته الصحف المحلية، فإن "الجنرال توفيق"، أكد رسميا أن ما بثته قناة الشروق من أنه يتآمر ضد الجيش "أمر لا يتوافق مع أخلاقي ومبادئي"، وفق قوله.

وقال الجنرال توفيق إن قناة الشروق نشرت "معلومات تلاعبية ومغلوطة"، مضيفا أنه "منذ أن غادرت مهامي، لم ألتق أبدا ولو مرة واحدة مع المسؤول الأمني الذي ذكر أنه حضر هذا الشبه اجتماع".

وأضاف الجنرال توفيق: "الاتهام الموجه لشخصي والمتعلق بمقابلتي لرجال مخابرات أجانب، قصد إثارة مواضيع مرتبطة مباشرة مع السيادة الوطنية ما هو إلا محاولة متعمدة لإيذائي والمساس بشخصيتي المعروفة، داخل البلاد وخارجها".

التعليقات (1)
احمدالخالدي
الأربعاء، 03-04-2019 04:45 م
جمييل