حقوق وحريات

إضراب المعلمين في الأردن لليوم الرابع.. والأزمة تراوح مكانها

نقابة المعلمين أكدت استمرار إضرابها حتى تحقيق مطالبها- تويتر
نقابة المعلمين أكدت استمرار إضرابها حتى تحقيق مطالبها- تويتر

دخل إضراب المعلمين في الأردن يومه الرابع، بعد يوم شابه التوتر بين الحكومة ونقابة المعلمين، بسبب تصريحات لرئيس الوزراء عمر الرزاز مثيرة للجدل عدها النقيب ناصر النواصرة تخاذلا ومماطلة، ما عقد الأزمة. 

وسبق أن فشلت المحادثات بين الحكومة ممثلة بوزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين، في حين أكدت الأخيرة أن إضرابها المفتوح عن العمل مستمر حتى تلبية مطالبها، مؤكدة أنها قدمت تنازلات من أجل التوصل إلى حل إلا أن الحكومة لم تتعاون معها.

 

اقرأ أيضا: الرزاز يخرج عن صمته بأزمة إضراب المعلمين.. ويثير قضية صادمة

 
وتتمسك النقابة، وهي تضم نحو 140 ألف معلم، باستمرار الإضراب الذي بدأته الأحد الماضي، حتى الحصول على العلاوة، ومحاسبة المسؤول عن تعرض معلمين لانتهاكات واعتقالات، خلال احتجاجات الخميس الماضي.

وتبلغ العلاوة 50 بالمائة من الراتب الأساسي، وتقول النقابة إنها توصلت إلى اتفاق بشأنها مع الحكومة، عام 2014، بينما تقول الحكومة الحالية إن تلك النسبة مرتبطة بتطوير الأداء.

وتراوح أزمة إضراب المعلمين مكانها مع إعلان الحكومة ربطها علاوة المعلمين بالأداء، ما أثار سخرية واسعة على مواقع التواصل، حيث طالب النشطاء بأن يطبق ذلك أيضا على حكومة الرزاز.

 

اقرأ أيضا: معلمو الأردن يدعون الملك للتدخل.. وهجوم على رئيس الوزراء


وشن نقيب المعلمين الأردنيين بالوكالة، ناصر النواصرة، الثلاثاء، هجوما حادا على الرزاز، وناشد الملك عبد الله الثاني ابن الحسين التدخل لحل الأزمة بين المعلمين والحكومة.

 

"عاصفة إلكترونية"

 

وأطلق أولياء أمور طلبة في عدد من محافظات الأردن، مساء الثلاثاء، حملة تضامنية بعنوان "عاصفة إلكترونية" على مواقع التواصل الاجتماعي لدعم المعلمين في إضرابهم.

 

وتدعو الحملة إلى عدم إرسال الأبناء إلى المدارس لحين تحقيق مطالب المعلمين.

وتداول مواطنون منشورا جاء فيه "بصفتنا أولياء أمور سنطلق مساء اليوم "عاصفة الكترونية" نشارك فيها المعلمين وندعمهم بموقفهم ومطالبهم المشروعة مستخدمين هاشتاغي #إضراب_الأهالي و#مع_المعلم".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل