سياسة عربية

فصيل عراقي يفتح النار على متظاهرين بمدينة الحلة ومقتل سبعة

تجمع متظاهرون في جميع أنحاء العراق لليوم الثاني من الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي قتل فيها ما لا يقل عن 65 شخصا- جيتي
تجمع متظاهرون في جميع أنحاء العراق لليوم الثاني من الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي قتل فيها ما لا يقل عن 65 شخصا- جيتي

قالت الشرطة ومصادر في الصحة إن سبعة محتجين على الأقل قتلوا وأصيب 38 في مدينة الحلة العراقية، الأحد، بعد أن فتح أعضاء من منظمة بدر النار على المحتجين.


وتجمع متظاهرون في جميع أنحاء العراق السبت، في اليوم الثاني من الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي قتل فيها ما لا يقل عن 65 شخصا.

من جهة، أخرى قالت الشرطة المحلية ومصادر أمنية إن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي انتشر في مدينة الناصرية بجنوب البلاد، حيث اشتبك متظاهرون مع قوات الأمن السبت، ففرق المظاهرات بضرب واعتقال العشرات.


وقال مصدران أمنيان لرويترز السبت إن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أمر في وقت سابق بنشر وحدات من الجهاز في شوارع بغداد، واستخدام كل السبل لإنهاء الاحتجاجات ضد حكومته.

 

اقرأ أيضا: عبد المهدي يأمر الجيش بإنهاء احتجاجات بغداد بكل الوسائل

 

وقتل ستة أشخاص، السبت، في تجدد الاحتجاجات في العراق، بينهم ثلاثة متظاهرين في بغداد، وفق حصيلة رسمية، وثلاثة أشخاص برصاص حماية مسؤول محلي في جنوب البلاد، بحسب مصادر أمنية وطبية.

وقال العضو في المفوضية العراقية لحقوق الإنسان، علي البياتي، إن ستة أشخاص قتلوا في احتجاجات العراق السبت، ثلاثة في بغداد، وثلاثة في الناصرية جنوبا، من دون مزيد من التفاصيل.

وأفادت مصادر أمنية وطبية في الناصرية، بأن الأشخاص الثلاثة قتلوا بالرصاص خلال إقدام محتجين على اقتحام منزل رئيس اللجنة الأمنية في محافظة المدينة، وإضرام النار فيه.
التعليقات (0)

خبر عاجل