سياسة دولية

جيش الاحتلال يعترف بسقوط طائرة مسيّرة في غزة

قال الجيش الإسرائيلي إن الطائرة المسيرة سقطت نتيجة عطل فني- جيتي
قال الجيش الإسرائيلي إن الطائرة المسيرة سقطت نتيجة عطل فني- جيتي

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، بسقوط طائرة من دون طيار عسكرية إسرائيلية جنوب قطاع غزة نتيجة "عطل فني".

وأكد المتحدث بلسان جيش الاحتلال "سقوط مسيّرة عسكرية إسرائيلية جنوب قطاع غزة، من طراز "روخيف شمايم" (راكب السماء) بسبب عطل فني"، بحسب ما نقله موقع "i24" الإسرائيلي.

وزعم أنه "لا توجد خشية من تسرب المعلومات الحساسة"، موضحا أن "الطائرة بلا طيار سقطت في دير البلح، وهي بحوزة عناصر حركة حماس".

ونوه بأن "المقاومة الفلسطينية تمكنت من السيطرة على طائرة إسرائيلية مسيّرة دون طيار شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بعد سقوطها أو إسقاطها، وتم نقلها إلى مكان آمن".

وفي أيلول/ سبتمبر المنصرم، أفاد جيش الاحتلال بأن "مسيرة عسكرية سقطت جنوب قطاع غزة"، وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، إنها "أسقطت المسيرة، وتمكنت من معرفة التفاصيل المهمة التي تم إرسالها إليها".

وفي حادثة أخرى، أعلن جيش الاحتلال، في تشرين الأول/ أكتوبر المنصرم، أن "مسيرة إسرائيلية سقطت في جنوب لبنان خلال العمليات الروتينية على أمن الحدود".

 

التعليقات (2)
محمد يعقوب
الثلاثاء، 28-04-2020 10:52 ص
من ألمؤكد أننا سنسمع اليوم إحتجاجا شديد اللهجة صادرا عن مغتصب السلطة محمود رضا عباس ميرزا، ألشهير بشرفنطح، على قيام عناصر من حماس بإسقاط طائرة تعود للأحباب، سادة الضفة الغربية بلا منازع. طبعا سيقول البيان إننا هنا ضيوف على سادتنا بنو إسرائيل، ألمطلوب ألآن من حماس إعادة الطائرة إلى السادة الذين أرسلوها، وقد أعذر من أنذر!!!
مصري
الثلاثاء، 28-04-2020 05:44 ص
و ما رميت اذ رميت و لكن الله رمى .