سياسة عربية

"العدالة والديمقراطية" يدعو بايدن لتبني حريات الشعوب

"ملتقى العدالة والديمقراطية" دعا إلى أوسع ائتلاف بين القوى والهيئات والمؤسسات لتبني قيم الحرية والعدالة"- مواقع التواصل
"ملتقى العدالة والديمقراطية" دعا إلى أوسع ائتلاف بين القوى والهيئات والمؤسسات لتبني قيم الحرية والعدالة"- مواقع التواصل

قال "ملتقى العدالة والديمقراطية" (يضم قيادات من 23 حزبا وهيئة سياسية من 16 دولة في العالم) إنه تابع باهتمام "مشهد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وحرص الشعب الأمريكي على ممارسة حقه في اختيار الرئيس الذي يحكمه".

وأضاف الملتقى، في بيان له، وصل "عربي21" نسخة منه، أنه لا يستطيع إلا "الترحيب بأيّة ممارسة ديمقراطية في العالم، واحترام اختيار الشعب الأمريكي جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية".

وتابع البيان: "الملتقى، إذ يرحب بكل ممارسة ديمقراطية وبالعبارات المنصفة للإسلام والمسلمين التي استخدمها الرئيس جو بايدن في حملته الانتخابية، يتوجه للرئيس الأمريكي المنتخب بالدعوة إلى تبني حرية الشعوب في خياراتها وممارسة المسار الديمقراطي في العالم خيارا جديا للإدارة الأمريكية بقيادته، وإلى إعادة تقييم مواقفها الداعمة للأنظمة الاستبدادية والقمعية وانتهاكاتها لحقوق الإنسان وحقوق الشعوب بممارسة حقها في الاختيار الحر وانقلابها على هذه الخيارات".

 

اقرأ أيضا: هجوم قانوني لترامب وطلب ببدء التحقيقات.. وعرقلة لبايدن

وشدّد "ملتقى العدالة والديمقراطية" على تمسكه برسالته التي نصّت على "تعزيز الحرية والعدالة والتنمية والتداول السلمي على السلطة، والتعاون في هذا الإطار مع المؤسسات والشخصيات ذات الاهتمام المشترك"، داعيا إلى أوسع ائتلاف بين القوى والهيئات والمؤسسات المخلصة في تبني هذه القيم في العالم.

يُذكر أنه تم تدشين "ملتقى العدالة والديمقراطية" عام 2015، بمبادرة من المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين، بهدف مناصرة تعزيز قيم الحرية والعدالة والديمقراطية، وتحقيق التنمية، وتطوير وتبادل التجارب في الفكر السياسي، والديمقراطية والحكم الرشيد، والدفاع عن حقوق الإنسان، ودعم وحدة الأوطان واستقرارها ونهضتها، وقام المشاركون فيه بتسجيله كهيئة غير حكومية في مدينة جنيف بسويسرا.

التعليقات (0)