رياضة دولية

أمير دولة قطر يفتتح رسميا رابع ملاعب مونديال 2022 (شاهد)

شهد الافتتاح حضور شخصيات كروية مرموقة أبرزها رئيس الاتحاد الدولي- qatar 2022  / تويتر
شهد الافتتاح حضور شخصيات كروية مرموقة أبرزها رئيس الاتحاد الدولي- qatar 2022 / تويتر

أشرف أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني اليوم الجمعة على افتتاح استاد الريان" المونديالي" رابع الملاعب الجاهزة لاحتضان مباريات كأس العالم قطر 2022.


وجاء تدشين الاستاد بمناسبة المباراة النهائية لبطولة كأس أمير دولة قطر، التي جمعت فريقي السد والعربي.


وشهد الافتتاح حضور شخصيات كروية مرموقة، أبرزها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الأوروبي "يويفا" ألكسندر تشيفيرين، وسلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة.

 

وأصبح استاد الريان رابع ملعب جاهز من أصل ثمانية ستستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022، بحسب ما أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة، الأربعاء.

 

وينضم الاستاد، الذي سيصبح المقر الرسمي لنادي الريان الرياضي بعد انتهاء منافسات المونديال، إلى ثلاثة من استادات البطولة الجاهزة، وهي استاد خليفة الدولي، استاد الجنوب واستاد المدينة التعليمية.


ويستضيف سبع مباريات في كأس العالم 2022 من مرحلة المجموعات حتى دور الستة عشر.


ويجسد الملعب الذي يتسع لأربعين ألف متفرج ويقع على مشارف الصحراء على بعد 22 كلم من وسط الدوحة، أبرز ملامح الثقافة والحياة القطرية. يعكس تصميمه الخارجي الحياة الصحراوية وكثبانها.


يقع الاستاد الجديد "بجوار قطر مول، أحد أكبر المجمعات التجارية في قطر، وعلى مسافة قريبة من محطة مترو الرفاع ضمن الخط الأخضر، ما يُسهّل انتقال المشجعين من وإلى الاستاد".

التعليقات (0)