سياسة عربية

صحفي إسرائيلي: مسؤول بالسلطة طالب بإسقاط حماس

المسؤول قال إن انتصار حماس سيؤدي لضرر استراتيجي للمنطقة بأكملها- جيتي
المسؤول قال إن انتصار حماس سيؤدي لضرر استراتيجي للمنطقة بأكملها- جيتي

نقل محلل الشؤون الفلسطينية في هيئة البث الإسرائيلية "كان" غال بيرغر، عن مسؤول كبير في السلطة الفلسطينية قوله، إن على إسرائيل إسقاط حكم حماس في غزة.

وأشار المسؤول الكبير في السلطة، إلى أنه يجب ألا تخرج حماس من هذه الحملة بانتصار، لأن هذا سيؤدي إلى ضرر استراتيجي للمنطقة بأكملها.

وأضاف المسؤول: "السلطة الفلسطينية، تراقب الأحداث في الضفة الغربية، وتتأكد من عدم خروجها عن السيطرة".

 

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ ومدير المخابرات في السلطة اللواء ماجد فرج التقيا مع الوفد الأمريكي برئاسة المبعوث للشؤون الفلسطينية والإسرائيلية هادي عمرو في مدينة رام الله صباح الاثنين.


هذا وقد تناول اللقاء آخر التطورات والمستجدات السياسية وفي مقدمتها العدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني في الأراضي المحتلة (القدس وقطاع غزة والضفة الغربية).

ومنذ اندلاع الانتفاضة في القدس والمناطق المحتلة عام 1948 بالإضافة إلى العدوان على غزة، قمعت السلطة الفلسطينية العديد من الفعاليات التي سعت للرد على الاحتلال، والاشتباك معه.

وفي الخليل اعتقل عناصر من السلطة عددا من الشبان، حاولوا رشق الحجارة على قوات الاحتلال، في شارع الشهداء.

ومنعت السلطة العديد من الشبان من التوجه إلى نقاط التماس للاشتباك مع قوات الاحتلال.

وعلى الرغم من ملاحقة السلطة للنشطاء الداعين للمواجهة مع قوات الاحتلال، شهد اليوم الثاني لعيد الفطر مواجهات واسعة مع الاحتلال، استشهد فيها 12 فلسطينيا، بإطلاق نار مباشر عليهم من قبل قوات الاحتلال.

 

— Gal Berger גל ברגר (@galberger) May 17, 2021

التعليقات (1)
محمد غازى
الإثنين، 17-05-2021 08:52 م
ليس غريبا ما قرأته عن طلب مسؤول كبير فى السلطة، إسقاط حكم حماس فى غزة!!! ألسلطة بكل أركانها تريد أن يستمر ألحال على ما هو عليه، حتى يستمر أعضاؤها السفلة بحياة الرغد ألتى يعيشونها هم وزوجاتهم وأولادهم. كبيرهم البهائى العفن، وحتى يستمر فى كسب ولائهم، وضع أولادهم وحتى زوجاتهم على لوائح الموظفين، ليتقاضوا رواتب عالية، طبعا وهم موجودون فى بيوتهم! هل عرفتم كيف سيطر عباس على ألأنجاس ألرخاص، عديمى الشرف والدين والضمير. أبشر عباس وعصابته، أن وقت الحساب إقترب، وسينتصر الشعب الفلسطينى على أعداءه فى الداخل والخارج، وسيحاسب السفلة أعضاء السلطة أولا حسابا عسيرا وفى نفس الوقت عادلا.