سياسة عربية

قيادي بحماس لعربي21: نحتاج لوحدة حقيقية وإجراء الانتخابات

يوسف دعا إلى إزالة أسباب الاحتقان في الساحة الفلسطينية- أرشيفية
يوسف دعا إلى إزالة أسباب الاحتقان في الساحة الفلسطينية- أرشيفية

في أول تصريح له بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي، دعا قيادي بارز من حركة "حماس" في الضفة الغربية المحتلة إلى تحقيق الوحدة الفلسطينية وإزالة أسباب الاحتقان.


وأفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في تمام الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم، عن القيادي البارز في "حماس" بالضفة الشيخ حسن يوسف.


وعن رسالته للاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل انتهاكاته في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، أكد  يوسف، أن "الاحتلال يستهدف الكل الفلسطيني، ولا يفرق بين أحد واحد، ولا تنظيم وآخر"، متسائلا: "ما الذي يتطلبه هذا الواقع".


وأضاف في تصريح خاص لـ"عربي21": "هذا الواقع يتطلب وحدة فلسطينية حقيقية، وإزالة كل أسباب الاحتقان الموجودة حاليا، من خلال إجراء الانتخابات ومنح مساحة للحريات العامة للتعبير عن آرائهم".


وشدد الشيخ يوسف، على أهمية إجراء "حوار جاد وبناء، فلسطيني- فلسطيني، كي نخرج من دائرة الاحتقان الموجودة حاليا، طالما أن الاحتلال يستهدفنا كلنا"، منوها أن "الاحتلال أقوى من أي تنظيم أي تنظيم من التنظيمات، وأقوى من السلطة لوحدها، وأقوى من فتح لوحدها، وأقوى من حماس بمفردها".


وقال: "لذا مطلوب من الكل الفلسطيني أن يتمرس خلف خندق واحد من أجل مواجهة هذه التحديات؛ الاستيطان، التهويد والعدوان المستمر على شعبنا الفلسطيني بكل أطيافه".


وبشكل متواصل تستهدف سلطات الاحتلال القيادات الفلسطينية وخاصة قيادات "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، ومن أبرزهم الشيخ حسن يوسف، حيث اعتقل العديد من المرات.

 
التعليقات (0)