سياسة عربية

هنية: نتطلع للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين بالسعودية

قال هنية؛ إن "حماس تتطلع لقرار قضائي سعودي يغلق ملف المعتقلين الفلسطينيين بالمملكة"- موقع حركة حماس
قال هنية؛ إن "حماس تتطلع لقرار قضائي سعودي يغلق ملف المعتقلين الفلسطينيين بالمملكة"- موقع حركة حماس

علق رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الأربعاء، على الأنباء التي تحدثت عن تحديد السعودية الأسبوع المقبل، موعدا للنطق بالحكم بحق المعتقلين الأردنيين والفلسطينيين لديها منذ نحو عامين.


وقال هنية في تصريح وصل إلى "عربي21" نسخة منه؛ إن "الحركة تتطلع لقرار قضائي وإرادة ملكية سعودية، بإغلاق ملف المعتقلين الفلسطينيين بالمملكة وإنهائه"، مضيفا أن "تطلع الحركة نابع من المواقف التاريخية للمملكة ولخادم الحرمين في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".

 

اقرأ أيضا: قرار سعودي مفاجئ بشأن المعتقلين الأردنيين والفلسطينيين


وأعرب هنية عن أمنيته أن تتوج هذه الجلسات بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين كافة، وفي مقدمتهم ممثل الحركة السابق لدى المملكة السعودية محمد الخضري.


والأربعاء، قال رئيس لجنة المعتقلين الأردنيين في السعودية خضر مشايخ؛ إن السلطات السعودية حددت الأيام من الأحد إلى الخميس المقبلين، موعدا للنطق بالحكم بحق موقوفين أردنيين وفلسطينيين لديها، لافتا إلى أن القرار صدر بشكل مفاجئ.


يشار إلى أن السعودية أوقفت أكثر من 60 أردنيا وفلسطينيا من المقيمين لديها في شباط/ فبراير 2019، بينهم ممثل حركة حماس السابق لدى المملكة محمد الخضري، بتهمة ينفون صحتها، وهي تقديم الدعم المالي للمقاومة الفلسطينية.


التعليقات (1)
Omer Ennadi
الخميس، 05-08-2021 06:24 ص
يحب طرد هذه الفئه الخبيثه من كافة دول الخليج وترحيلهم لأيران والجزائر وغزه حيث لامكان لهم ولا قبول بدول الخليج

خبر عاجل