رياضة دولية

تصرف إنساني للاعبة أوكرانيا بالأولمبياد يتسبب في أزمة سياسية

ماريا كوتشينا غابت عن منافسات أولمبياد ريو 2016 بسبب أزمة المنشطات- أ ف ب
ماريا كوتشينا غابت عن منافسات أولمبياد ريو 2016 بسبب أزمة المنشطات- أ ف ب
أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، أمس الأحد، أنها ستجتمع بلاعبة القفز العالي ياروسلافا ماهوكيخ، صاحبة الميدالية البرونزية، وذلك على خلفية عناقها والتقاطها صورا مع الروسية ماريا كوتشينا الحاصلة على ذهبية نفس المنافسات، ما تسبب في أزمة داخل أوكرانيا.

وبحسب "إفي" فقد علقت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، أنا ماليار عن الأزمة قائلة "ماهوكيخ تتواجد الآن في طوكيو. سأجتمع معها فور عودتها إلى البلاد".

أوضحت ماليار أن الصورة التي تظهر فيها اللاعبة الأوكرانية مع كوتشينا قد تسببت "في حالة من الاحتقان" داخل المجتمع الأكرواني، وهو ما عرض ماهوكيخ لحملة من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت نائبة وزير الدفاع قائلة: "يجب أن يتفهم الرياضيون الذين يمثلون أوكرانيا في المحافل العالمية أن الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا تضع العديد من المحاذير والمسؤولية عليهم".

وعلى الجانب الآخر، دافع عدد كبير من الرياضيين الحاليين والمعتزلين اللاعبة الأوكرانية، مطالبين بعدم خلط الرياضة بالسياسة، وأشادوا في الوقت نفسه بالروح الرياضية لياروسلافا.

يشار إلى أن ماريا كوتشينا قد غابت عن منافسات أولمبياد ريو 2016 بسبب أزمة المنشطات التي أقصت بلادها من المنافسات، قبل أن تعود في نسخة طوكيو لتتوج بالذهب بفضل قفزة طولها 2.04 متر.

أما الأوكرانية الشابة والتي تبلغ من العمر 19 عاما، فكانت من المرشحات لحصد الذهب في طوكيو، خاصة بعد التتويج ببطولة أوروبا داخل الصالات، خاصة أنها حققت هذا الموسم قفزة بطول 2.06 متر.
التعليقات (0)