سياسة دولية

وزير إسرائيلي أسبق "يشكر" مصر لإغلاقها معبر رفح

معبر رفح معاناة- جيتي
معبر رفح معاناة- جيتي
وجه نائب رئيس الوزراء ووزير داخلية الاحتلال الأسبق، حاييم رامون، الشكر للسلطات المصرية على إغلاق معبر رفح، بعد اعتداءات الاحتلال الجمعة الماضي، على فعاليات ذكرى إحراق المسجد الأقصى.

وقال رامون في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر: "أشكر السلطات المصرية التي أغلقت مرور البضائع إلى غزة، ردا على أحداث الجمعة التي أصيب بها المقاتل باريل شمولي بجروح قاتلة".

وأضاف رامون: "في المقابل تواصل حكومة بينيت تزويد القطاع بالوقود ومواد البناء، والتي من خلالها تستعيد حماس قوتها العسكرية وتعيد بناء الأنفاق".

وكانت علمت "عربي21" أن السلطات المصرية قررت إغلاق معبر رفح، ليوم غد الاثنين، وسط تصاعد التوتر بين الفصائل الفلسطينية وبين الاحتلال الإسرائيلي رغم وساطتها.

وأكدت مصادر خاصة مطلعة في تصريح خاص ومقتضب لـ"عربي21"، أن "السلطات المصرية أبلغت حركة حماس بشكل مفاجئ، أن معبر رفح مغلق، دون إبداء الأسباب".

ورجحت المصادر الفلسطينية المطلعة، أن يكون القرار المصري الخاص بإغلاق المعبر، جاء بسبب الفعاليات الشعبية التي نظمتها الفصائل الفلسطينية أمس السبت، قرب السلك الفاصل، موضحا أن "القرار المصري، مؤشر على توتر العلاقات مع قطاع غزة".

ولاحقا، أعلنت حركة حماس بشكل رسمي، أنه "أُبلغنا من السلطات المصرية بإغلاق معبر رفح البري غداً الاثنين في كلا الاتجاهين"، دون مزيد من التفاصيل.

 وشهدت منطقة غلاف غزة اشتباكات بين الفلسطينيين وبين قوات الاحتلال في فعاليات إحياء ذكرى إحراق المسجد الأقصى.

 وأدت المواجهات إلى إصابات عديدة بين الفلسطينيين بسبب قمع الاحتلال لهم، في حين أصيب جندي إسرائيلي برصاص فلسطينيين، ولا تزال حالته حرجة.
التعليقات (3)
ابوعمر
الثلاثاء، 24-08-2021 04:27 م
الكلب المخلص والوفي يجب أن يكرم وليس الشكر فقط..الكلب المصري مخلص ووفي ولايغادر أرجل مالكيه الصهاينة...جنس الكلاب الأعراب لامثيل له...
غزاوي
الثلاثاء، 24-08-2021 02:40 م
يعني مين اللي ممكن أن يفرح بقتل الفلسطينيين غير العدو الصهيوني ؟؟ ولهذا يسارع بشكر سواعده الخرائية الخارجية وفي المقدمة منهم خسيسي مصر لأنه يملك وسائل قهر وقمع وقتل للفلسطينيين كما لشعبه الغلبان، وباقي عصابة المتصهينين العرب. غير ان خسيسي مصر يتمتع ببلادة نادرة قلما تجدها في بشر سوي !!
محمد غازى
الثلاثاء، 24-08-2021 11:31 ص
لو كان هذا المدعو السيسى الخسيسى، به نقطة دم عربية، أولديه ذررة شرف، لما قام بمساندة أعداء ألأمة والدين الصهاينة وأقفل معبر رفح. ألسيسى يعرف الحصار الظالم المفروض على غزة، وما يعانيه أكثر من مليونية إنسان هناك من نقص فى كل شىء، وخصوصا ألأدوية والمأكل والمشرب، ورغم ذلك يقوم بمساندة أعداء الدين والإنسانية ويقفل المعبر! ألسؤال الكبير، لماذا لا يتدخل باقى العرب لدى مصر ويقولوا لها، هذا خطأ، وإن لم تقوموا فورا بفتح المعبر وتسهيل الحياة فى القطاع، فإن العرب كل العرب، سيطلبون نقل مقر الجامعة فورا من مصر إلى دولة عربية أخرى!!! ألسكوت على الظلم والباطل ياعرب، هو مشاركة الظالم ظلمه.