حقوق وحريات

رشيدة طليب تعلّق على اعتقالات السلطة الفلسطينية وتهاجم عباس

اتهمت طليب القيادة الفلسطينية بالفساد - جيتي
اتهمت طليب القيادة الفلسطينية بالفساد - جيتي

هاجمت النائبة الأمريكية الديمقراطية من أصول فلسطينية، رشيدة طليب، السلطة الفلسطينية على خلفية الاعتقالات الأخيرة بحق ناشطين في الضفة الغربية المحتلة.


وقالت طليب في تغريدة لها برسالة لرئيس السلطة، محمود عباس، بأن هذه ليست طريقة حماية الشعب الفلسطيني وخدمته.


وتابعت: "عار عليك لقمع الأصوات الفلسطينية التي تحاول المطالبة بالتحرر ليس من حكومة الفصل العنصري الإسرائيلية فحسب، بل من قيادتك الفاسدة".

 

 

 

 

 

في وقت سابق، علق القيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، على الاعتقالات الأخيرة التي نفذتها السلطة الفلسطينية بحق نشطاء في الضفة الغربية المحتلة.


وفي تغريدات له على موقع تويتر، قال دحلان: "لم يشهد التاريخ الحديث، وجود كيان تحت الاحتلال يقمع المعارضة، سوى في الحالة الفلسطينية".

 

ومنعت الشرطة الفلسطينية، السبت الماضي، وقفة في منطقة المنارة وسط رام الله، تطالب بمحاسبة قتلة الناشط السياسي نزار بنات في يونيو/حزيران الماضي، وأوقفت ناشطين كانوا يستعدون للمشاركة فيها، وفق شهود عيان.

وقالت مجموعة "محامون من أجل العدالة" في بيان مقتضب عبر صفحتها على فيسبوك، إن عدد النشطاء الذين جرى توقيفهم "تجاوز 15"، لافتة إلى أن بينهم الأسير المحرر ماهر الأخرس.

التعليقات (1)
محمد غازى
الخميس، 26-08-2021 03:17 م
إلى متى سيصبر شعببنا الفلسطينى المتبقى على أراضى ما تبقى من الضفة الغربية؟! حتى لو كان هذا ألجرذ المسمى عباس وكل من حوله من المرتزقه ألأفاقين ألجبناء، عابدى الدولار والين والجنيه، باعوا شرفهم، لو كان عندهم شرفهم، باعوا شرفهم بثمن بخس، وعرف عباس كيف يسيطر عليهم بدراهم معدودة وأصبحوا عبيدا له، هذا العباس الدخيل على فلسطين وأهلها. لعنة الله على عرفات ألذى قدم عباس لفلسطين، لأنه هو عرفات أيضا غير معروف أصله. قالوا إنه من يهود المغرب وقالوا إنه من يهود مصر وكان يعيش فى حارة السكاكينى فى القاهرة. على كل القضية الفلسطينية تغرق تغرق تغرق، ولا أمل إلا فى أحرار غزة، رجال المقاومة ألأشراف. عباس ومن حوله باعوا شرفهم لو كان عندهم شرف بثمن بخس، والقضية تمت تصفيتها وستنعم إسرائيل فى الضفة كلها، ولكن ستبقى غزة رافعة أعلامها، مرددة أناشيدها وسيؤيدها الله بنصر من عنده، إنه على كل شىء قدير.