سياسة عربية

صحيفة: تعليمات صدرت للإعلام بتجاهل شراء طائرة جديدة للسيسي

السيسي  مصر  الرئيس  النظام  الانقلاب-  موقع الرئاسة المصرية
السيسي مصر الرئيس النظام الانقلاب- موقع الرئاسة المصرية

كشفت صحيفة لبنانية أن تعليمات صدرت لوسائل الإعلام المصرية بتجاهل موضوع شراء الرئاسة المصرية طائرة باهظة الثمن، وعدم التعليق على الموضوع نهائياً.

وقال مصدر في الرئاسة المصرية لصحيفة الأخبار، إن جهات سيادية أمرت الإعلام المصري بتجاهل موضوع صفقة شراء طائرة "جامبو جيت"، فيما تجري صياغة ردّ دبلوماسي للرئيس المصري في حال سؤاله عن الطائرة خلال لقاء إعلامي يُتوقّع أن يجريه على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت الصحيفة، إنه بعد دعوة السيسي رئيس الحكومة ووزراءها، إلى جمع مزيد من الأموال لمصلحة "صندوق تحيا مصر"، الذي فشل، منذ إطلاقه، في جمع الـ 100 مليار جنيه الموعودة نتيجة نقص التبرعات والتمويل، فقد كانت الرئاسة المصرية تعمل على إتمام صفقة لشراء طائرة رئاسية جديدة تتجاوز قيمتها الـ400 مليون دولار، مع اقتراب خروج الطائرة الرئاسية من الخدمة بعد 25 عاماً من بدء تشغيلها في عام 1995. 


اقرأ أيضا: ما قصة ملكة السماء التي اشتراها السيسي؟.. "احنا فقرا أوي"

ولم يُكشف النقاب عن طريقة تمويل ثمن الطائرة التي ستكون بمثابة قصر الرئيس الطائر، وأحدث ما يمتلكه بعد القصور الرئاسية التي شيّدها في السنوات القليلة الماضية، وكلّفت مليارات الجنيهات. 

والطائرة العائدة ملكيّتها لشركة "لوفتهانزا" التي عرضت للبيع قبل عامين بسبب عدم جدوى تشغيلها تجارياً، سيتمّ اختيار فريق مدرّب بعناية لقيادتها، كونها تختلف عن طائرة "إيرباص" الرئاسية الحالية.

وسيستغرق وصول الطائرة الجديدة إلى مطار القاهرة، عدّة أسابيع، بحسب المصدر، إذ تحتاج إلى تجهيزات من الداخل، تجرى في الولايات المتحدة حالياً، لتضمّ قاعة اجتماعات ومطعماً وغيرهما من المستلزمات الفنيّة التي تحتاج إليها الجولات الرئاسية، فضلاً عن حاجتها إلى عملية صيانة دورية يُتوقّع أن تكون تكلفتها مرتفعة، في ظلّ ارتفاع أسعار قطع الغيار الخاصة بالطائرة.

التعليقات (2)
حنفي الغلبان
الإثنين، 20-09-2021 02:01 م
بيقولك فصيح زمانه "لو عملنا دراسات جدوى ما كناش حققنا 25% من المشروعات" . مشكلة شركة "لوفتهانزا" إنها عملت دراسة عن الطيارة فوجدت عدم جدوى تشغيلها تجارياً، فكان لازم تبيعها لأي "فصيح" بأكتر من 400 مليون دولار تقريباً . شوفو الصدف العجيبه يا جدعان : لوحة مزيفة للفنان دافنشي كان في نصابين عايزين يبيعوها ، فباعوها لواحد "فصيح" تاني بمبلغ 450 مليون دولار . مش قادر أعرف العلاقة بين شاري "ملكة السماء" و شاري "المخلَص" . اختلف علماء اللغة على جمع كلمة عبيط ، فقالوا "عباط وعبط وعبطاء" . بلاش خلافات و إحنا عايزينهم يتفقوا !!
عربي
الإثنين، 20-09-2021 01:45 م
خسيسي مصر هو كارثة حلّت بالشعب المصري المقهور ، وعليهم التخلص منه وإلا فإنه ذاهب بهم الى هاوية سحيقة!! لقد تضاعفت نسبة الفقر في مصر على يديه النجسة ، وقسّم الشعب المصري الى فريقين (سادة و عبيد) مما يشير الى ان القادم أكثر سوءًا إذا ما إستمر في الحُكم

خبر عاجل