سياسة عربية

ميقاتي ينفي تحديد زيارات إلى سوريا أو السعودية

قال ميقاتي إنه "لا يمكن أن أخطو أي خطوة تضر بمصلحة لبنان من دون غطاء من المجتمع الدولي"- جيتي
قال ميقاتي إنه "لا يمكن أن أخطو أي خطوة تضر بمصلحة لبنان من دون غطاء من المجتمع الدولي"- جيتي

نفى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، تحديد زيارات إلى سوريا أو السعودية في الوقت الحالي، مؤكدا أنه لن يسمح أن يكون لبنان منصة ضد العرب.


وقال ميقاتي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "LBCI" اللبنانية، إنه "حتى الآن لا زيارة إلى سوريا، ولا يمكن أن أخطو أي خطوة تضر بمصلحة لبنان من دون غطاء من المجتمع الدولي".


وتابع: "أيضا حتى الآن لا زيارة مُحددة إلى المملكة العربيّة السعودية"، مضيفا أن "لبنان وطن مستقل ذو سيادة وعربي الهوية، ولا أسمح أن يكون منصة ضد إخواننا العرب بأي شكل من الأشكال".


وأكد رئيس الحكومة اللبنانية أن بلاده "يجب أن تنأى بنفسها وتبني علاقات جيدة مع المجتمع الدولي والبلدان العربية"، مشيرا إلى أنه يهدف إلى وقف الارتطام الذي سيتعرض له لبنان، وسيساهم في معالجة الفراغ الذي عاشته البلاد خلال الـ13 شهرا الماضية.

 

اقرأ أيضا: صحيفة لبنانية: ماكرون يبحث مع ميقاتي مقاطعة الخليج للبنان


وتعليقا على إدخال "حزب الله"، مؤخرا، صهاريج محملة بمادة "المازوت" الإيراني إلى لبنان، قال ميقاتي: "أنا حزين كرجل دولة على خرق السيادة اللبنانية والتباهي باستعمال ممرات غير قانونية (عبر سوريا) لإدخال المازوت الإيراني".


وعن الانتخابات المقبلة، أفاد بأن "وزارة الداخلية والبلديات تتحضر لإجراء الانتخابات النيابية في آذار (مارس) المقبل، قبل شهر رمضان المبارك".


يشار إلى أن حكومة ميقاتي تشكلت في 10 أيلول/ سبتمبر الجاري، عقب 13 شهرا من التعثر؛ بسبب خلافات سياسية، منذ أن استقالت حكومة حسان دياب، في 10 آب/ أغسطس 2020، بعد 6 أيام من انفجار كارثي في مرفأ العاصمة بيروت.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل