سياسة دولية

واشنطن: لن نطبع مع نظام الأسد ولا نشجع الآخرين على ذلك

الأردن فتح حدوده البرية مع سوريا وسمح برحلات طيران مباشرة- جيتي
الأردن فتح حدوده البرية مع سوريا وسمح برحلات طيران مباشرة- جيتي

أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ليل الأربعاء، أن الولايات المتحدة ليس لديها خطط "لتطبيع أو رفع مستوى" العلاقات الدبلوماسية مع النظام السوري.

 

وأضاف أن واشنطن لن تتواصل بشكل مباشر مع حكومة بشار الأسد، ولا تشجع الآخرين على ذلك أيضا.

وجاءت تصريحات المتحدث تعليقا على سؤال هل تشجع أو تؤيد واشنطن تقاربا بين الأردن وسوريا، بعدما أعاد الأردن فتح معبره الحدودي الرئيسي "جابر" مع سوريا بشكل كامل الأربعاء.

 

اقرأ أيضا: الأردن يفتح حدوده البرية مع سوريا.. ورحلات طيران مباشرة

 

وتهدف الخطوة إلى إعطاء دفعة لاقتصادي البلدين اللذين يواجهان صعوبات.

 

ويقول مسؤولون أردنيون إنهم يمارسون ضغوطا على واشنطن لتخفيف بعض العقوبات الصارمة على التعاملات التجارية مع سوريا؛ للمساعدة في استئناف المعاملات مع جار تجاري رئيسي.

أوضح الأردن أيضا أنه يأمل في أن تسمح واشنطن لسوريا بالاستفادة من خطة لتزويد لبنان بالغاز المصري عبر خط أنابيب عربي يمر عبر أراضيها.

التعليقات (2)
العب غيرها يا يانكي
الخميس، 30-09-2021 03:21 م
طبيعي جداً أن تستمر أمريكا في ترويج الكذب بشأن علاقتها ببشار ابن أنيسة لتبدو ((كأنها)) غير قائمة بل و "عدائية !!" . هذا التنصل منه فيه دفاع عن نفسها لأنه مع عصاباته ارتكبوا أفظع جرائم القتل و التدمير و التهجير . لن تأتي أمريكا لتقول أن بشار و مسانديه عبارة عن "صرامي" في رجلها لأنها ستكون مدانة . لكن الله كبير و ما في أكبر منه ، رأى و سمع و هو بالمرصاد لكل ظالم .
Jordan the hope
الخميس، 30-09-2021 12:06 م
سوريا دوله مدمره وشعبها يعاني قله في كل شيء والوقود تهرب من لبنان إليهم وكذلك الادويه وبعض ألمواد الغذائيه. ودول الخليج تخشى تهريب المخدرات من سوريا ولبنان. إذن ماذا بقي لتقدمه دوله محطمه مثل سوريا.