سياسة عربية

وزير إسرائيلي يكشف عن دولة عربية جديدة في طريقها للتطبيع

قال وزير التعاون الإقليمي بحكومة الاحتلال؛ إن "هناك دولة مسلمة أخرى في طريقها للتطبيع مع إسرائيل"- تويتر
قال وزير التعاون الإقليمي بحكومة الاحتلال؛ إن "هناك دولة مسلمة أخرى في طريقها للتطبيع مع إسرائيل"- تويتر

كشف وزير بحكومة الاحتلال الإسرائيلية الأحد، عن دولة عربية جديدة تعتزم إعلان تطبيع علاقاتها مع تل أبيب، في خطوة مماثلة لما أعلنته الإمارات والبحرين والسودان والمغرب خلال عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.


ونقل موقع i24 الإسرائيلي عن وزير التعاون الإقليمي بحكومة الاحتلال عيساوي فريج، أن "هناك دولة مسلمة أخرى في طريقها للتطبيع مع إسرائيل"، مرجحا أن "يكون العراق الدولة التالية التي قد تطبع علاقاتها مع تل أبيب".

 

ولم تعلق السلطات العراقية على هذه الأنباء، إلا أن محافظة أربيل استضافت مؤخرا مؤتمرا للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ما أثار انتقادات شعبية وحزبية.

 

اقرأ أيضا: عباس يلتقي وزيرين إسرائيليين.. وشاكيد تزور الإمارات


وتابع فريج: "يمكننا عقد عدة اتفاقيات، أمامنا الآن العراق بالإضافة إلى دولة أخرى مسلمة في الطريق، ولكن إذا تجاهلنا القضية الفلسطينية، سنضحك على أنفسنا ليس أكثر"، على حد قوله.


وتطرق إلى اجتماعه الأخير مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مشددا على أنه "لن تقوم دولة فلسطينية (..)؛ لأنه عندما دخلنا الائتلاف الحكومي اتفقنا على أن هناك قضايا لن نناقشها، لكننا لم نتفق على أنه لا ينبغي أن نلتقي ونتحدث؛ لأنه من واجبنا إقناع شركائنا بأن الطريق الصحيح هو استئناف المفاوضات، وليس هناك بديل عن ذلك".


التعليقات (3)
من سدني
الثلاثاء، 05-10-2021 01:01 ص
نحن كشعوب نعتقد ان كثير من الحكام العرب سيلتحقون بالطرش ويدخلون مزبلة التطبيع وبذالك فليفرح بني صهيون ولكن الى حين.
قاطعوا فرنسا....
الإثنين، 04-10-2021 11:53 ص
اكيد هؤلاء الصهاينه عباره عن مجموعه بقر..جميع المسلمين يكرهونهم...اما موضوع التطبيع فهو للاعلام فقط...جميع الانظمه العربيه وجميع القاده يذهبون للكيان للعلاج الطبيعى وما ادراكم ما العلاج الطبيعى
كريم .. فلسطين
الإثنين، 04-10-2021 02:23 ص
طبعوا مع كل الحكام العرب !!!!! بدون فائدة تضييع وقت لا أكثر لان الحاكم العربي لايمثل شعبه وفي أي لحظة ممكن ينقلب عليه شعبه.... والشعوب العربية جميعها مقموعة من مخابرات بلدانهم بطلب من حكامهم.. لذلك مهما طال الزمن على هذا الرئيس او ذاك سينقلب عليه شعبه وسيذهب الى الجحيم كما سبقهه الكثيرين. والصهاينة يعلمون ان التطبيع مع الحكام العرب ليس له أي قيمة تذكر .... والشعوب الغربية تعتبر الصهاينة مجرمين ولن تتغير هذه الفكرة ابدا من عقول الشعوب العربية لان الصهاينة لايملكون الا وسائل القتل وهم ليس من الشعوب المسالمة وانما الشعب اليهودي المرتزقة الذي احتل فلسطين هم مجرمين وقتلة