سياسة عربية

عشرات الإصابات برصاص الاحتلال في مواجهات بالضفة

مواجهات جبل صبيح تويتر
مواجهات جبل صبيح تويتر

أصيب عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال، وبالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع، في مواجهات اندلعت بعدد من مناطق الضفة الغربية.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن الصحفي نسيم معلا أصيب برصاصة معدنية، خلال المواجهات التي اندلعت عند جبل "صبيح" في بلدة بيتا، جنوبي نابلس، شمال الضفة.

وأضاف جبريل، أن طواقم الهلال تعاملت مع إصابة شاب آخر بقنبلة غاز بقدمه، ونقل إلى المستشفى لإجراءات الفحوصات.

كما ذكر أن 34 شخصا أصيبوا بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات في بيتا.

أما في قرية بيت دجن، شرق نابلس، فقال جبريل، إنهم تعاملوا مع إصابتين بالرصاص، و5 إصابات بالاختناق، خلال المواجهات التي اندلعت هناك.

كما اندلعت مواجهات مماثلة، في قرية كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية.

وفي كفر قدوم، قالت لجان المقاومة الشعبية، إن المواجهات اندلعت مع الاحتلال، بعد انطلاق المسيرة الأسبوعية، واستخدم الاحتلال فيها الرصاص وقنابل الصوت، ما أدى إلى إصابة 4 شبان وتم علاجهم ميدانيا.

 

اقرأ أيضا: إصابة 3 شبان باعتداء للاحتلال.. واعتقالات بالضفة والقدس


وفي وسط الضفة، قالت الوكالة الرسمية الفلسطينية "وفا"، إن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بالاختناق، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة.

وأضافت، أن جيش الاحتلال اقتحم منطقة الكرم في البلدة، وأطلق الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.

ويُنظم الفلسطينيون أسبوعياً، مسيرات مناهضة للاستيطان في عدد من القرى والبلدات الفلسطينية.

وفي جنوب الضفة، اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال، في منطقة باب الزاوية في وسط مدينة الخليل.

واندلعت المواجهات عقب مسيرة انطلقت من مسجد الحسين إلى دوار ابن رشد وسط المدينة، تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

ويواصل 6 أسرى فلسطينيين الإضراب عن الطعام رفضًا لاعتقالهم إداريا، أقدمهم كايد الفسفوس منذ 86 يومًا، يليه مقداد القواسمة منذ 79 يوما، وعلاء الأعرج منذ 62 يوما، وهشام أبو هواش منذ 53 يوما، ورايق بشارات منذ 48 يوما، وشادي أبو عكر منذ 45 يوما.

 

 

التعليقات (1)
محمد غازى
الجمعة، 08-10-2021 03:44 م
إختناقات وإصابات فى صفوف شعبنا الصامد فى الضفة والمدافع عن أرضه وعرضه ودينه. ولم أسمع أى دور لسلطة تعاريص عباس وإشتيه والشيخ والهباش وألأحمق عزام وغيرهم من أعضاء سلطة الخنازير العباسية! حتى التنديد لم يعد يصدر عن عباس الوسواس الخناس ، أو حكومة التعريص التى يرأسها! لماذا لا تغير السلطة مسماها وتطلق على نفسها إسمها ألصحيح وهو سلطة عباس وشركاه لتمكين بنو صهيون من كامل الضفة الغربية وإعلان ما كان يسمى فلسطين، دولة اليهود!!!