سياسة دولية

بينيت لميركل: دولة فلسطينية يعني جلب "الإرهاب" قرب منزلي

ميركل شددت على عدم استبعاد فكرة حل الدولتين- جيتي
ميركل شددت على عدم استبعاد فكرة حل الدولتين- جيتي

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إن الدولة الفلسطينية إذا أقيمت فستكون "دولة إرهاب على مسافة سبع دقائق من بيتي ومن أي نقطة في إسرائيل تقريبا" على حد قوله.

 

جاء ذلك خلال لقائه المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل أمس الأحد، في القدس المحتلة.

 

وقال بينيت: "لا نتجاهل الفلسطينيين، فهم جيران ولن يذهبوا إلى أي مكان"، لكنه ادعى أن "إقامة دولة فلسطينية تعني إقامة دولة إرهاب على مسافة سبع دقائق من بيتي ومن أي نقطة في إسرائيل تقريبا. وأنا شخص براغماتي وننفذ سلسلة تحركات ميدانية من أجل الدفاع عن الجميع".

 

وزعم بينيت الذي يعارض حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية، أنه يهدف بدلا من ذلك إلى تحسين حياة الفلسطينيين من خلال إجراءات أخرى.

 

بدورها قالت ميركل إن "أمن إسرائيل سيظل جزءا مهما ومركزيا في أي حكومة يتم تشكيلها في ألمانيا".

 

وشددت في الوقت ذاته، على عدم استبعاد فكرة حل الدولتين ولا ينبغي دفنها، مضيفة أن "الفلسطينيين يجب أن يكونوا قادرين على العيش بأمان في دولة".

 

اقرأ أيضا: ميركل تلتقي بينيت بالقدس.. والأخير يطرح "نووي إيران"
 

وقالت في تصريحات في اجتماع مجلس وزراء الاحتلال الإسرائيلي: "توجد بيننا خلافات أحيانا، كما هو حاصل في الموضوع الفلسطيني مثلا. ومن الخطأ إسناد العلاقات على ذكرى المحرقة فقط". وأضافت أنها تؤيد حل الدولتين "وهكذا سيتمكن الفلسطينيون من العيش في بلادهم بأمان".

 

وأضافت ميركل أنه "ينبغي الاهتمام بجيران إسرائيل وثمة طريق واحدة صحيحة. وسياسة الاستيطان هي أمر يضع مصاعب وبالإمكان التحدث عن ذلك. وأعتقد أنه أمر جيد أن رئيس الحكومة ربط علاقات مع الأردن ودول عربية أخرى".

 

وكانت ميركل وصلت إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، في ساعة متأخرة من ليل السبت-الأحد، في آخر زيارة لها قبل ترك منصبها.

التعليقات (1)
ابن الجبل
الإثنين، 11-10-2021 06:21 ص
اذ ا عُد الى بيتك الذي تركته في( اوروبا او امريكا) وجئت محتلا لفلسطين

خبر عاجل