سياسة دولية

قتلى بانفجار في مسجد للشيعة بقندهار الأفغانية

الجمعة الماضي وقع انفجار مشابه في مسجد للهزارة- جيتي
الجمعة الماضي وقع انفجار مشابه في مسجد للهزارة- جيتي

قال متحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة طالبان؛ إن انفجارا كبيرا استهدف مسجدا للشيعة في مدينة قندهار بجنوب أفغانستان، خلال صلاة الجمعة، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا.

 

وأفادت مصادر طبية في قندهار، بأن عدد ضحايا التفجير بلغ 47 قتيلا، و80 مصابا.

 

وبحسب مسؤول المسجد مرتضى ظريفي، فجر انتحاريان نفسيهما بمسجد فاطمية، أكبر مساجد الشيعة في ولاية قندهار، أثناء أداء صلاة الجمعة، كما ذكرت "أسوشيتد برس".

 

فيما نقلت الوكالة عن "مرتضى"، أحد شهود العيان، قوله إن "أربعة هاجموا المسجد، وفجر انتحاريان اثنان عبوات ناسفة عند بوابة أمنية؛ ما سمح للاثنين الآخرين بالركض إلى الداخل وضرب المصلين".

وأظهرت لقطات مصورة من مكان الحادث جثثا مبعثرة على سجاد ملطخ بالدماء وناجين يتجولون في حالة ذهول أو يصرخون من الألم، وفق الوكالة.

وأضاف المتحدث قاري سعيد خوستي، أن السلطات تجمع تفاصيل بشأن الانفجار الذي وقع بعد أيام من إعلان تنظيم الدولة مسؤوليته عن انفجار استهدف مسجدا آخر للشيعة في مدينة قندوز في شمال البلاد وأسفر عن مقتل العشرات.

 

 

وصرح نعمت الله وفا، العضو السابق في مجلس الإدارة المحلي، بأن الانفجار تسبب في خسائر بشرية فادحة.

 

اقرأ أيضا: 100 قتيل وجريح بتفجير مسجد للهزارة في أفغانستان (شاهد)

 

 

التعليقات (1)
أبو العبد الحلبي
الجمعة، 15-10-2021 02:43 م
هذا الهجوم الحقير على معبد آخر تابع لشيعة الهزارة الأفغان هو بالتأكيد من تصميم أناس حقراء مفسدين حاقدين على الإسلام و يسعون لتخريب الوضع في أفغانستان – ربما لتهجيرهم نحو محافظة الأنبار غرب العراق أو نحو محافظة درعا في سوريا - و بتنفيذ جهلة أغرار ليس لديهم علم بأساسيات هذا الدين الذي يمنع الاعتداء على الناس – كائناً من كانوا - في دور عبادتهم . في عالم اليوم ، لا يمكن أن توجد جماعة إرهابية لديها أسلحة و متفجرات من دون أن تكون صناعة مخابرات دولية " و تعاونها مخابرات إقليمية " حيث أن الأسلحة و المتفجرات إما أن تأتي من دويلات إقليمية " و هذه حركتها مرصودة تماماً من المخابرات الدولية " أو تأتي من أسواق تهريب السلاح " و هذه أيضاً تحت السيطرة التامة من المخابرات الدولية ".

خبر عاجل