سياسة دولية

قراصنة يخترقون موقع ترامب ويعطلون أحد أقسامه

تم اختراق قسم من موقع ترامب على الإنترنت في بداية هذا الشهر أيضا- CCO
تم اختراق قسم من موقع ترامب على الإنترنت في بداية هذا الشهر أيضا- CCO

تمكن قراصنة إلكترونيون من اختراق نطاق فرعي (قسم) من موقع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لفترة وجيزة من الوقت، وبث رسالة نصية مقتبسة من خطاب سابق للرئيس التركي أردوغان.

واستبدل "المخترقون" بواجهة القسم المخترق رسالة مكتوبة باللغة التركية، احتوت آية من القرآن الكريم اقتبسها الرئيس التركي أردوغان في خطاب سابق له (ولا تكونوا كالذين نسوا الله فأنساهم أنفسهم).

 

اقرأ أيضا: اختراق موقع حملة ترامب لفترة قصيرة ومحاولة لتحديد المنفذين

ووفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، فإنه تم اختراق قسم من موقع ترامب على الإنترنت في بداية هذا الشهر أيضا، وذلك وفقًا لأرشيفات الإنترنت.


ورجحت الشبكة أن يكون هذا الاختراق من النوع الذي يُعرف بالتشويه أو "الطمس"، ويتمكن من خلاله المهاجم من الوصول إلى موقع إلكتروني ما ويستبدل محتواه الخاص بالمحتوى الأصلي، وتُوصف هذه الاختراقات بانها ليست معقدة ولا يصل خطرها إلى الأنظمة الأساسية والحساسة للكمبيوتر.

ولفتت إلى أن هذا المخترق قد أعلن مسؤوليته سابقا عن تشويه موقع حملة جو بايدن في أواخر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بعد أسابيع من انتخاب الرئيس بايدن، زاعمة أنه "تركي".


ووصفت وكالات الاستخبارات الأمريكية الحادث في تقرير صدر في آذار/ مارس 2021 بأنه واحد من "عدد قليل من المحاولات الفاشلة للقرصنة الإلكترونية للتأثير أو التدخل في الانتخابات الأمريكية لعام 2020".

 

اقرأ أيضا: بعد طلبهم فدية.. قراصنة ينشرون جزءا من معلومات حول ترامب

التعليقات (0)