سياسة دولية

الاحتلال يواصل نبش وتجريف المقبرة اليوسفية بالقدس

يواصل عدد من المواطنين الرباط داخل المقبرة وأداء الصلوات بالقرب منها، مؤكدين على حقهم في حماية مقدساتهم- تويتر
يواصل عدد من المواطنين الرباط داخل المقبرة وأداء الصلوات بالقرب منها، مؤكدين على حقهم في حماية مقدساتهم- تويتر

يواصل الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الرابع على التوالي، أعمال الحفر والجرف والنبش في المقبرة اليوسفية بالقدس المحتلة.

وبدأ، صباح للخميس، مستوطنون وعمال ما يسمى "سلطة الطبيعة" الاحتلالية، أعمال الحفر والنبش والتجريف في المقبرة، بحماية قوات الاحتلال.

وبالإضافة إلى أعمال الجريف في المقبرة، يستكمل الاحتلال إغلاق محيط المقبرة بالسياج الحديدي.

 

 

وتأتي أعمال التجريف بعد ثلاث أيام من قيام ما تسمى "بسلطة الطبيعة" معززة بقوات من الاحتلال، بنبش قبور يوجد بداخلها أموات وتم طمسها بالكامل وبشكل نهائي، تمهيدًا لتحويلها إلى "حديقة توراتية".

ويذكر أن محكمة الاحتلال رفضت في 17 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، طلب لجنة رعاية المقابر الإسلامية بالأوقاف الإسلامية في القدس، منع بلدية الاحتلال من مواصلة أعمال نبش وانتهاك حرمة قبور الموتى في أرض ضريح الشهداء.

 

 

اقرأ أيضا: الشاب العجلوني يناشد الفلسطينيين إنقاذ "اليوسفية" (شاهد)

 

ويشار إلى أن جرافات الاحتلال جرفت قبل أسابيع أجزاء من مقبرة ضريح الشهداء، التي يعود تاريخها إلى مئات السنين، حيث ظهرت أجزاء من رفات وعظام شهداء وموتى، ما أثار غضبًا واسعًا بين المقدسيين.

وعقب ذلك أعاد المواطنون دفن رفات الشهداء والموتى في المقبرة، قبل أن تجدد سلطات الاحتلال اليوم نبشها وطمسها بالكامل.

وفي سياق متصل، يواصل عدد من المواطنين الرباط داخل المقبرة وأداء الصلوات بالقرب منها، مؤكدين على حقهم في حماية مقدساتهم، مقابل غياب لموقف قوي من السلطة الفلسطينية ومؤسسة الأوقاف الإسلامية.

 

 

وكان قد أكد الشيخ حسن يوسف القيادي في حركة حماس على ضرورة أن تكون انتفاضة عقل وسلوك للشعب الفلسطيني في كل الميادين والاشتباك مع الاحتلال بشكل مستمر بالوسائل والأساليب كافة لإنقاذ الأسرى وحماية المقدسات.

ووصف القيادي يوسف ما يجري في مدينة القدس وخاصة نبش قبور المسلمين في مقبرة اليوسفية ومشهد والدة الشهيد علاء نبابتة وتشبثها بقبر ابنها لمنع تجريفه من قبل قوات الاحتلال بأنه وصمة عار في جبين كل انسان يصمت على ما يجري ولا يتحرك نصرة لعظام المسلمين.

فيما حذرت فصائل المقاومة الفلسطينية الاحتلال من استمرار حملته الاستيطانية المسعورة بحق أرضنا الفلسطينية واعتدائه على المقبرة اليوسفية في القدس ونؤكد أن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء هذه الجرائم.

التعليقات (1)
محمد غازى
الخميس، 28-10-2021 10:03 ص
كل ما يجرى فى المقبرة اليوسفيه فى القدس من إنتهاكات تقوم بها إسرائيل، ومنظر ألأم الثكلى التى كانت تقاوم جرافات العدو ، دفاعا عن قبر إبنها. لم نسمع أى إحتجاج من سلطة قتلة نزار بنات!!! لماذا وجود هذه ألسلطة؟ أليوم عرفنا الجواب، إنها موجوده فقط للدفاع عن المحتلين تحت عنوان التقديس ألأمنى. تلك ألجمله رددها مغتصب السلطة المجرم عباس ثلاث مرات وأذيعت كلمته على الملاء أن ألتنسيق ألأمنى مقدس مقدس مقدس!!! هل عرف الشعب الفلسطينى المتبقى فى الضفة أن سلطة عباس ، هى ألعين المتقدمة للعدو عليهم؟! إلى متى سيصبر شعبنا فى الضفة على هذه السلطة الحقيرة العميلة ألتى ثبت أنها تعمل على تشريدهم لتصبح فلسطين دولة يهودية نقية، لا يسكنها إلا أليهود الذين يدعون أنهم شعب الله ألمختار، وهم بالحقيقة لا يمتون لإبراهيم بصله. إنهم روس من مملكة الخزر، إدعوا بأنهم يهود وقامت بريطانيا بمنحهم وعد بلفور وجلبتهم إلى فلسطين، وجلبت عائلة عباس معهم، يوم قامت إيران بطردها من أراضيها لأنهم بهائيون. عباس عدو فلسطين رقم واحد وكل من حوله، باعوا أنفسهم مقابل المال ألحرام.