سياسة عربية

مقتل 3 أطفال يمنيين بقصف مجهول لحي سكني في تعز

قتل ثلاثة أطفال أشقاء في قصف مجهول المصدر- تويتر
قتل ثلاثة أطفال أشقاء في قصف مجهول المصدر- تويتر

قتل ثلاثة أطفال، وأصيب آخرون، السبت، جراء قصف على حي سكني بمدينة تعز جنوب غربي اليمن، بحسب وسائل إعلام محلية.


وسقطت قذيفة مجهولة المصدر في حي الكمب الخاضع لسيطرة الحكومة اليمنية شرقي مدينة تعز.

وذكرت أن "القذيفة أدت إلى مقتل ثلاثة أطفال من أسرة واحدة وجرح آخرين بعضهم حالاتهم حرجة، وتم إسعافهم إلى أحد مشافي المدينة لتلقي العلاج".

 

اقرأ أيضا: مظاهرة في تعز اليمنية احتجاجا على الأوضاع المعيشية (شاهد)

وأضافت أن القتلى هم "حميد وليلى ومحمود مصطفى عبد الدائم".

 

ولم تتبن أي جهة الهجوم حتى الآن.

 

 

 

 




 

 

وطالبت الحكومة اليمنية، مساء السبت، بإدانة أممية ودولية لمقتل الأطفال الثلاثة.


جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، الذي استنكر "المجزرة البشعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بقصف حي الكمب بمدينة تعز بقذيفة مدفعية من مواقع تمركزها بأطراف المدينة"، بحسب اتهامه.

 

وقال وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، إن "القصف الإجرامي على الحي السكني أسفر عن مقتل ثلاثة أطفال من أسرة واحدة، وجرح ستة آخرين بعضهم حالته خطرة، في حصيلة أولية".


‏وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة وهيئات حقوق الإنسان والمبعوثان الأممي والأمريكي بإصدار إدانة واضحة وصريحة لهذه المجزرة البشعة باعتبارها جريمة حرب وجريمة مرتكبة ضد الإنسانية"، وفق الوكالة.


ودعا إلى "سرعة العمل على تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"، ومحاكمة وملاحقة قياداتها باعتبارهم مجرمي حرب، وضمان عدم إفلاتهم من العقاب".

وتتهم منظمات حقوقية وإنسانية، الحوثيين بفرض حصار على مركز محافظة تعز (يخضع لسيطرة الحكومة) منذ اندلاع النزاع في 2015، ومنع قوافل الإغاثة الإنسانية من الوصول إلى السكان، ومتضرري الحرب، وهو ما تنفيه الجماعة.

 

0
التعليقات (0)