سياسة عربية

مسيّرات إيرانية تحلق فوق حاملة طائرات أمريكية بمضيق هرمز

البنتاغون: الحادث الذي وقع الثلاثاء ولم يتضمن أي تبادل لإطلاق النار "يندرج في إطار أنشطة إيران الخبيثة في المنطقة"- جيتي
البنتاغون: الحادث الذي وقع الثلاثاء ولم يتضمن أي تبادل لإطلاق النار "يندرج في إطار أنشطة إيران الخبيثة في المنطقة"- جيتي

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، أن مسيّرات إيرانية ‏نفذت تحليقا غير  آمن ضد حاملة الطائرات "يو أس أس أسيكس" في المياه الدولية في مضيق هرمز.

 

ونقلت قناة الحرة الأمريكية عن مسؤول في "البنتاغون" قوله إن الطائرات الأمريكية "اتخذت إجراءات الحماية المناسبة حتى مغادرة المسيرات الإيرانية".

وأشار إلى أن الحادث الذي وقع الثلاثاء ولم يتضمن أي تبادل لإطلاق النار "يندرج في إطار أنشطة إيران الخبيثة في المنطقة".

 

والأربعاء، بث التلفزيون الإيراني، لقطات مصورة، لما قال إنها إحباط محاولة أمريكية للسيطرة على نفط إيراني في بحر عمان، وهي الرواية التي نفتها الولايات المتحدة.

 

اقرأ أيضا: أمريكا تنفي الرواية الإيرانية عن حادثة الناقلة وتوضح (فيديو)

وتظهر اللقطات، قيام قوات خاصة إيرانية بتعقب ناقلة نفط، وتنفيذ عملية إنزال من مروحية، على سطحها، في ظل وجود مدمرة أمريكية بالقرب منها.

وتواجدت في المكان زوارق مسلحة للبحرية الإيرانية، والتقطت القوات الإيرانية، مشاهد لعناصر البحرية الأمريكية خلال رصد العملية التي تجري على الناقلة.

وقال التلفزيون الإيراني، إن البحرية الأمريكية صادرت شحنة نفط إيراني معدة للتصدير، ونقلتها إلى ناقلة أخرى ثم قادتها لجهة مجهولة، مشيرا إلى أن الحرس الثوري، قام بإنزال عسكري على متن الناقلة الثانية وصادرها وهي تتواجد حاليا في أحد الموانئ الإيرانية.

 

التعليقات (0)