سياسة دولية

طالبان تجري تغييرات واسعة تطال 31 حاكم ولاية

تجدر الإشارة إلى أن المجتمع الدولي لم يعترف بعد بالحكومة الأفغانية الحالية- جيتي
تجدر الإشارة إلى أن المجتمع الدولي لم يعترف بعد بالحكومة الأفغانية الحالية- جيتي

أجرت حركة "طالبان" تغييرات واسعة الأحد، طالت 31 حاكما لولايات جرى تعيين آخرين عوضا عنهم.

 

ونشر المتحدث باسم الحركة ونائب وزير الإعلام، ذبيح الله مجاهد، بيانا، قال فيه إن أمير الحركة، هبة الله أخوند زادة، قرر تغيير 31 واليا في أفغانستان.

 

وجاءت أبرز التعيينات بتنصيب قاري بريال حاكما لمقاطعة كابول، ونصار أحمد حاكما لمقاطعة قندوز، بالإضافة إلى تعيينات أخرى مثل ولي جان حمزة كرئيس لشرطة كابول، ومحمد الدين شاه مخباط كرئيس لشرطة لوغار. 

 

وكانت "طالبان" أعلنت عزمها إدخال تغييرات على تشكيلة الحكومة الأفغانية المؤقتة التي شكلتها عقب انسحاب القوات الأمريكية من البلاد، في آب/ أغسطس الماضي.


وقال نائب المتحدث باسم طالبان، بلال كريمي، أمس الجمعة، إن "الجهود جارية لتعيين مسؤولين محترفين في مجلس الوزراء".


وتابع: "لا تزال الحكومة في طور الإنجاز، وستستكمل هذه الحكومة بالخبراء والمواهب، الذين يمثلون جوانب مختلفة من المجتمع، وسيتم تضمينهم فيها".


وتجدر الإشارة إلى أن المجتمع الدولي لم يعترف بعد بالحكومة الأفغانية الحالية.


ودعا المجتمع الدولي ودول في المنطقة مسؤولي طالبان إلى العمل من أجل تشكيل حكومة شاملة في أفغانستان، تمثل جميع أطياف المجتمع، وتدعم حقوق الإنسان.

 

وفي أوائل أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلنت "طالبان" عن تشكيلة وزارية، لتكون حكومة تصريف أعمال في أفغانستان، يرأسها محمد حسن آخوند.

 

اقرأ أيضا: طفل تسلمه جنود أمريكيون بمطار كابول لا يزال مفقودا

التعليقات (2)
Dr/Mohamed
الأحد، 07-11-2021 11:43 م
ربما هى سنوات بل شهور ويعود العملاء بقوه للاستيلاء على الحكم من طالبان فهل من المعقول اعطاء حريات للقاتل او السارق بدون دفع اى ثمن لجريمتهم او من الخيالات ان تكون امريكا والغرب والروس والصين والهند وملوك ورؤساء العرب من الملائكه الطيبين ان طالبان ذهبت بعيد عن القران والسنه التى شرع الله فيها القصاص ولن تهنئ حركه طالبان والعملاء المجرمين يعيشون على اراضيها بدون عقاب والمقارنه بين معانات اقول عنهم الاسرى ( النزلاء)فى سجون عملاء امريكا فى سجون مثل مصر الاكسجين يتم صرفه لهم بحساب حتى العذاب بكل انواعه يتزوقه المسلمون فى هذه السجون فهل داعش على حق بعد الحريه من حفلات التعذيب تجد العقاب انهم ماكينه من اجل الانتقام وسوف تخسر طالبان اليوم او غد اشرف غنى حر طلايق وايضا السيده حميده كرزاى كم تم تكريم الاخير من امريكا وتخليد اسمه بمطار كابول الى مطار حميده ولن يستطيع طالبان المهزوذ تغير اسم العميل من على مطار كابول طالبان (سلم نفسك انت محاصر) من الصين تحتكذ لديها بمليون مسلم فى معسكرات للتعذيب الهند اكثر من مئتين مليون مسلم مهمش تحت خط الفقر وتهدم مساجدهم ويموتون كل يوم بيد البوذيين روسيا الخبيثه مع ايران وسوريا وشيعه افغانستان وكما هو نظام بشار حال الانظمه العربيه لن تسقط بالتسامح والطبطبه ولو لم يكشر طالبان عن انيابه فهو ومن معه الى زوال
طارق الجزائري
الأحد، 07-11-2021 08:12 م
ربي يوفقكم لما فيه خير البلاد والعباد في امور دينهم ودنياهم.....حذاري من مجرمو داعش ايها الابطال.

خبر عاجل