سياسة عربية

غضب بالأردن بعد محاولة إماراتية لجر طلاب نحو التطبيع

(جانب من الاحتجاج الطلابي) - تويتر
(جانب من الاحتجاج الطلابي) - تويتر

أثارت محاولات أكاديمية إماراتية لجر طلاب أردنيين إلى تطبيع أكاديمي مع الاحتلال الإسرائيلي غضبا بين طلاب الجامعات الأردنية، إثر اكتشاف جامعة إسرائيلية ضمن عرض تقديمي لجامعة محمد بن زايد الإماراتية حول الدراسات العليا والمنح الدراسية.


وكانت الجامعة الأردنية أعلنت عبر عمادة كلية تكنولوجيا المعلومات، أن وفدا من جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي سيزور الجامعة الأردنية لعقد ندوة تعريفية عن الدراسات العليا والمنح الدراسية المتاحة للطلبة.


وخلال الندوة، تبين وجود شركاء في برنامج المنح الدراسية من الاحتلال الإسرائيلي، حيث ظهر اسم مركز وايزمان للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة العبرية.

 

 

 


وعلى الفور، انسحب عدد من الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية من الندوة، ونظم الطلاب وقفة احتجاجية في ساحة الجامعة استنكارا لما حدث.


على جانب آخر، بدأ طلاب الجامعات الأخرى جهودا استباقية لزيارة الوفد ذاته لجامعاتهم، وأصدر طلاب الجامعة الهاشمية بيانا قالوا فيه إنه تم إلغاء زيارة الوفد الإماراتي إلى الجامعة، بعد التواصل مع إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة.

 


ولم يصدر تصريح رسمي أردني من الجامعات التي من المفترض أن يزورها الوفد، أو من الجامعة الإماراتية.

 

 

 

التعليقات (2)
واحد
الأربعاء، 17-11-2021 03:01 ص
لا شك ان الحكومه الاردنيه موافقه غلى ذلك وهي من اعطت الاذن للوفد بالدخول, الم تكن الحكومه الاردنيه من اوائل المطبعين؟ حيا الله الطلاب والمدرسيين النشامى
محمد غازى
الأربعاء، 17-11-2021 01:52 ص
قرأنا عن غضب طلابى أردنى على ما تقوم به ألإمارات فى الجامعات ألأردنية، ولم نسمع أو نقرأ عن غضب حكومى أردنى!!! هل ألحكومة ألأردنية موافقة على ما تقوم به ألإمارات فى الجامعات ألأردنية؟! تحية للطلاب ألأردنيين على وقفتهم ألعروبية ألأأصيلة هذه، واللعنة على ألإمارات ألعبرية.