سياسة دولية

ملكة جمال اليونان تقرر مقاطعة المسابقة بسبب إسرائيل

تحاول إسرائيل تجميل صورتها عبر مسابقة ملكة جمال الكون - (صفحة بلاستيرا على إنستغرام)
تحاول إسرائيل تجميل صورتها عبر مسابقة ملكة جمال الكون - (صفحة بلاستيرا على إنستغرام)

أعلنت ملكة جمال اليونان، رافاييلا بلاستيرا، انسحابها من مسابقة ملكة جمال العالم، التي تقام في الأراضي الفلسطينية المحتلة، احتجاجا على تصرفات الاحتلال الإسرائيلي.


وبحسب ما نقلت "الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل" فإن بلاستيرا قالت إنها لا يمكن أن تشارك في هذه المرحلة من المسابقة، وكأن شيئا لا يحدث، وبينما يقاتل الفلسطينيون من أجل حياتهم في الأراضي المحتلة.

 

 

 

 

ورغم دعوات المقاطعة للفعالية العالمية التي تنظم في الأراضي المحتلة، تشارك دولتان عربيتان في الفعالية.

 

وأعلنت لجنة ملكة جمال المغرب، المشاركة في المسابقة التي تقام في إسرائيل، دون توضيح من هي المرشحة.

 

 

A post shared by Miss Universe Morocco (@missuniversemorocco)

 

 

كما تشارك الإمارات بمتسابقة وذلك بحسب ما كشفته منظمة المسابقة، باولا شتوتغارت، لصحيفة "جيروساليم بوست".

 

الأسبوع الماضي، أعلنت حكومة جنوب أفريقيا أنها "سحبت الدعم" عن ملكة جمال البلاد الحالية بسبب تمسّك القائمين على نشاطاتها بإشراكها في مسابقة ملكة جمال الكون التي تستضيفها إسرائيل الشهر المقبل.

 

اقرأ أيضا: المغرب والإمارات تشاركان بمسابقة ملكة جمال الكون في "إسرائيل"

ويأتي هذا الموقف بعد ضغوط على لاليلا مسواني التي فازت أخيرا بلقب ملكة جمال جنوب أفريقيا، لحملها على مقاطعة المسابقة الجمالية العالمية بسبب "الفظائع التي ترتكبها إسرائيل في حق الفلسطينيين"، وفق ما ذكرت وزارة الفنون والثقافة الجنوب أفريقية في بيان.

 

اقرأ أيضا: جنوب أفريقيا تسحب الدعم عن ملكة جمالها بسبب إسرائيل

غير أن المنظمين المحليين للمسابقة الجمالية في جنوب أفريقيا يصرّون على تمثيل لاليلا مسواني بلدها في مسابقة ملكة جمال الكون التي تستضيفها إسرائيل على سواحل البحر الأحمر في 12 كانون الأول/ ديسمبر.


ولفتت الوزارة في بيانها إلى أنه "تبيّن أنه من الصعب إقناع منظمي مسابقة ملكة جمال جنوب أفريقيا بإعادة النظر في قرارهم المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون".


ونتيجة ذلك، أعلنت حكومة جنوب أفريقيا "سحب دعمها" إثر "تصلّب" المنظمين.


وأضافت الوزارة: "الفظائع المرتكبة من إسرائيل في حق الفلسطينيين موثقة جيّداً، ولا يمكن للحكومة بوصفها ممثلا شرعيا عن شعب جنوب أفريقيا أن تربط نفسها بذلك بضمير مرتاح".

التعليقات (1)
محمد
الثلاثاء، 23-11-2021 05:22 م
سبحان الله ملكه جمال اليونان نصرانيه ارثدوكسيه وليس لها ثار مع اسرائيل و تقاطع في حين اولاد زايد الذين يدعون الاسلام و يفترض ان لهم ثأر مع اسرائيل لاحتلالها اراضي مقدسه بالنسبه للمسلمين يسارعون في التطبيع بل يحاولون اجبار بقيه قطيع القاده العرب على التطبيع صدق من قال : ما هم بامة سيدي حاشا فليسوا الاكفياء ما هم بامة من على الافلاك قد ركز اللواء