سياسة عربية

مصر تدرج مرشد الإخوان الراحل مهدي عاكف على قوائم الإرهاب

قضت المحكمة بتأييد القرار الصادر من محكمة الجنايات بإدراجهم لمدة 5 سنوات على قوائم الإرهاب- جيتي
قضت المحكمة بتأييد القرار الصادر من محكمة الجنايات بإدراجهم لمدة 5 سنوات على قوائم الإرهاب- جيتي

أيدت محكمة النقض المصرية، السبت، وضع قيادات من جماعة الإخوان المسلمين على قوائم الإرهاب، بينهم المرشد الراحل محمد مهدي عاكف.


وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن محكمة النقض رفضت حكما بطعن 8 من قيادات جماعة الإخوان، على قرار إدراجهم على قوائم الإرهاب.


وقضت المحكمة بتأييد القرار الصادر من محكمة الجنايات بإدراجهم لمدة 5 سنوات على قوائم الإرهاب.

وجاء على قائمة المدرجين كل من الراحل محمد مهدي عاكف، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، ومحمد سعد الكتاتني، ورشاد بيومي، وأحمد شوشة، ومحمد عبد العظيم شعراوي، ومحمود الزناتي.

 

وكانت سلطات الانقلاب اعتقلت الراحل عاكف منتصف تموز/ يوليو 2013، وظل محبوسا على ذمة القضية المعروفة إعلاميا "بأحداث مكتب الإرشاد" عام 2013.

 

وقضت محكمة الجنايات على إثرها بسجنه 25 عاما، لكن محكمة النقض ألغت الحكم في كانون الثاني/ يناير 2016، لتُعاد محاكمته من جديد.

 

وفي أيار/ مايو 2014، قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة المرشد العام السابق لجماعة الإخوان من تهمة إهانة القضاء لكن محاميه ذكر أنه لن يفرج عنه لأنه محبوس احتياطيا على ذمة قضية أخرى، وهو ما تم بالفعل إلى حين وفاته في السجن في العام 2017.

 

  اقرأ أيضا: حقوقيون يصفون شطب محامين في مصر بـ"السابقة القضائية"



التعليقات (4)
ابوعمر
الأحد، 28-11-2021 01:15 م
الراحل مهدي عاكف..في الفردوس مع الأنبياء والصديقين والشهداء والعلماء...والارهابي المتوحش السيسي وكلابه العسكر في المواسير أعزكم الله يتلذذون بعصائر (البوالين والبرازين)أعزكم الله...الى يوم الدين
Jordan the hope
السبت، 27-11-2021 07:08 م
ربما، لا سمح الله، أن يأتي يوم يجرم من يقول اشهد ان لا اله الا الله وأن محمداً رسول الله صلى الله عليه وسلم خالصا مخلصا من قلبه.
امازيغي
السبت، 27-11-2021 06:16 م
انك تعيش في مصر المنكوبة التي ركبها العسكر المصرائيلي فانتظر الساعة
حقارة وكلاء الاحتلا في مصر
السبت، 27-11-2021 04:06 م
الاحتلال ووكلاؤه في مصر بلغلوا قاع الانحطاط والسفالة لدرجة ادراج مجاهد عظيم مثل المرحوم الاستاذ محمد مهدي عاكف على قائمة ارهابهم رغم ان الشيخ انتقل الى رحاب ربه تحت وطأه السجن والتعذيب في معتقلات وكلاء الاحتلال الخونة الاوغاد. نقول لهؤلاء السفلة وقضائهم الوضيع موتوا بغيظكم فلن تخدشوا هذا المجاهد الرمز في نفوس المسلمين والاحرار من البشر.